الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

9 طرق لمحاربة العطش أثناء الصيام

شر بكاس ماء

خلال أيام شهر رمضان الكريم يوجد عدة أشياء تؤثر علي الصائم أثناء فترة الصيام، منذ أن يستيقظ وحتى الوصول لأذان المغرب، مع العلم أن الإمتناع عن الأكل خلال تلك الفترة ليست بالصعوبة الكبيرة، حيث يستطيع أغلبنا تحمل الجوع لفترات طويلة، ولكن من أهم المشكلات التي تواجه الصائم أثناء فترة الصيام الإحساس بالعطش، وخاصة في مثل هذه الأيام، حيث تكون درجة حرارة الجو مرتفعة، لذلك سوف نستعرض سويا طرق للتغلب على مشكلة العطش أثناء فترة الصيام في رمضان نهائيا فتابع معنا..

1. حاول الابتعاد عن الجو الحار وأشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان.

2. تناول كوبا من شاي الأعشاب أو النعناع أو عصير الليمون.

3. حاول الابتعاد عن تناول المخللات والأطعمة المالحة والبهارات الحارة، فإنها تزيد من الإحساس بالعطش.

4. ننصحك بتناول ثمرة من المشمش المجفف أو التمر أو الموز في السحور، فإن هذه الأطعمة غنية بالبوتاسيوم الذي يمنع الشعور بالعطش في أثناء الصيام.

5. للمحافظة على رطوبة الجسم لأطول فترة ممكنة ننصحك بتناول الخيار والشمام والتفاح والخيار لأنها غنية بنسبة كبيرة من الماء.

6.تناول كوب من الزبادى في السحور يساعدك على الهضم، حيث يمد الجسم بطاقة إيجابية تجعلك أكثر نشاطا وقدرة علي مقاومة العطش في رمضان.

7.الإكثار من شرب المياه بمعدل لتر ونصف اللتر يوميا.

8. تجنب الأنشطة والتمارين الرياضية التي تتطلب الكثير من الجهد وتسبب لك التعرق.

9. للتخلص من العطش في شهر رمضان يمكنك تناول الخضروات والفواكه عند السحور، فإن هذه الأغذية تحتوى على كميات جيدة من الماء والألياف التي تمكث فترة طويلة في الأمعاء، مما يقلل من الإحساس بالجوع والعطش.

 

Loading...