الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يأتي احتفالات بـ"استقلال اسرائيل"

المدير الفني للمسرح البرتغالي يلغي مشاركته في مهرجان اسرائيلي

المدير الفني للمسرح الوطني البرتغالي

ألغى المدير الفني للمسرح الوطني البرتغالي، "تياجو رودريغز"،  مشاركته في مهرجان اسرائيلي معلنا دعمه للمقاطعة الثقافية لإسرائيل.

وقال رودريغز إنه قبل في البداية دعوة لتقديم أداء في "مهرجان إسرائيل لعام 2018"، في القدس المحتلة ، والذي تنظمه منظمة غير ربحية تقدم نفسها على أنها مشروع فني يعزز مجتمعا متنوعا وسلميا، ولكن بعد إعطائه سلسلة من المقابلات لوسائل الإعلام الإسرائيلية حول زيارته، لفت انتباهه إلى أن الاتصالات الرسمية من قبل مهرجان إسرائيل تعلن أن طبعة هذا العام تأتي احتفالاً بـ "70 عاما على استقلال إسرائيل"، نكبة الشعب الفلسطيني، مؤكدا انه لا يقبل استخدام  عمله الفني لاغراض سياسية بدون موافقته.

وتابع: لم يأت ذكر هذا الاحتفال بكلمة واحدة حول العنف الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين خلال السنوات السبعين الماضية، مضيفا: لاحظت أيضا أن تنظيم المهرجان يعلن على نطاق واسع عن دعم مختلف فروع الحكومة الإسرائيلية، لكنه صمت عن أعمال العنف غير المقبولة التي أمرت بها هذه الحكومة  تجاه الفلسطينيين. بالنظر إلى ارتفاع عدد "الضحايا" في الأشهر الأخيرة، بالإضافة إلى مذبحة عشرات المدنيين بنيران القوات المسلحة الإسرائيلية.

واضاف: قررت ألّا أؤدي في مهرجان إسرائيل لأنني أعتقد أنه الضمانة الوحيدة التي لن تستخدم عملي الفني لتشجيع حكومة تنتهك حقوق الإنسان بشكل متعمد، كما تمارس في الوقت الحالي عنفا ضد الشعب الفلسطيني.

 

Loading...