أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 11:23
العصر 02:19
المغرب 04:39
العشاء 06:04
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

بعد قرار مجلس حقوق الانسان

إسرائيل ترفض فتح تحقيق أممي في احداث غزة

نقل مصابة خلال المواجهات على الشريط الحدودي
نقل مصابة خلال المواجهات على الشريط الحدودي

رفضت اسرائيل قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الداعي لتشكيل لجنة تحقيق في الجرائم الاسرائيلية المرتكبة بحق الفلسطينيين.

وقالت وزارة  خارجية الاحتلال في بيان لها إن : "مجلس حقوق الإنسان  يثبت مرة أخرى أنه هيئة ذات أغلبية تلقائية معادية لإسرائيل يسيطر عليها النفاق والعبث".

وتابعت: "نتائج لجنة التحقيق التي قرر المجلس تشكيلها معروفة مسبقًا، وهي تنعكس في صياغة القرار نفسه".

هذا وهاجم العديد من السياسيين الإسرائيليين، مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، بعد قراره الاخير.

 

وتقدم بنيامين نتنياهو، صفوف الذين هاجموا القرار، حيث كتب في صفحته في فيسبوك: "لا جديد تحت الشمس، مجلس حقوق الإنسان يؤكد مرة أخرى أنه متلون ومنافق، وأن هدفه هو مهاجمة إسرائيل، وحماية الإرهاب"، حسب وصفه.

 

وأضاف: "إسرائيل ترفض القرار الذي كان معروفا بالنسبة لنا مسبقا، وسنواصل حماية مواطني الدولة وجنودها وفق حقنا المشروع في الدفاع عن النفس".

اما  وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، قال في حسابه على موقع تويتر: "إسرائيل تتعرض لهجوم مزدوج، يجب أن نتوقف عن المشاركة في حملة النفاق، ويجب أن نخرج على الفور من مجلس حقوق الإنسان، وأن نتصرف بحزم حتى تنضم الولايات المتحدة إلى هذه الخطوة ". على حد قوله.

 

وكان المجلس الأممي لحقوق الإنسان قرر تشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن الجرائم الاسرائيلية في قطاع غزة، كما أدان الجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

 

Loading...