الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حصيلة الخسائر

اسرائيل ترفع دعوة ضد غزة بسبب الطائرات الورقية

حريق في غلاف غزة بفعل طائرات ورقية حارقة
حريق في غلاف غزة بفعل طائرات ورقية حارقة

قال المتحدث باسم الإطفائية الإسرائيلية في إقليم الجنوب، إن جنود الإطفائية يعملون على مدار الساعة لإطفاء الحرائق التي تنشب في غلاف غزة بسبب الطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها المتظاهرين الفلسطينيين.

وأضاف المتحدث أنه منذ تاريخ 30-3 الماضي حتى الآن شاركت قوات الإطفائية في إطفاء أكثر من 260 حريقا في جميع مناطق الغلاف، حيث وصل إجمالي الحقول الزراعية التي احترقت حتى الآن بفعل هذه الطائرات إلى 250 ألف دونم زراعي.

في سياق متصل، نقلت القناة الثانية عن مزارعين في مستوطنات غلاف غزة، أنهم توجهوا إلى محكمة الجنايات الدولية من أجل رفع دعوى على قطاع غزة، وذلك بسبب الخسائر التي تسببها الطائرات الورقية.

وفي متن الدعوى، قال المصدر إن هناك 250000 ألف دونم من الغابات والمزارع تم إحراقها وهناك 250 حريقا تسببت بها الطائرات الورقية.

اطلاق طائرة ورقية حارقة

هذا وتسببت الطائرات الورقية خلال اليوم الاحد، باندلاع 3 حرائق في غلاف غزة، في حين دعا الجيش الاسرائيلي المزارعين إلى التوجه الى لاهاي للمشاركة في تقديم الدعوى ضد غزة.

وحول الشبان في غزة الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة بالقمح للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة تلك الطائرات ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن.

Loading...