الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الطائرات الورقية حرقت 28 ألف دونم في مستوطنات "غلاف غزة"

اندلاع نيران في حقول زراعية للمستوطنين

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن حصيلة مساحات الأراضي الزراعة التي تعرضت للحرق بفعل الطائرات الورقية المشتعلة هي 28 ألف دونم، وأن الخسائر المالية وصلت إلى عشرات ملايين الشواقل.

 وأوضح موقع واللا العبري أن الحرائق أمس الأحد أتت على 3 آلاف دونم في مستوطنات غلاف غزة،  البلدات الإسرائيلية في "غلاف غزة"، دون تسجيل إصابات.

التهويل من الطائرات الورقية والحرائق التي تتسبب بها وما ينجم عن خسائر أتى بعد أن أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تعليماته لرئيس مجلس الأمن القومي، مئير بن شبات، للبدء بوضع إجراءات من شأنها أن تتيح خصم مبالغ التعويضات التي تقدمها الحكومة لمالكي الحقول الزراعية المتضررة من عائدات الضرائب التي تجبيها إسرائيل للسلطة الفلسطينية.

وحسب الإحصائيات الإسرائيلية الرسمية، وصل رجال الإطفاء في محيط "غلاف غزة" إلى 350 نقطة اشتعلت بها النيران منذ أن بدأت مسيرات العودة على السياج الأمني مع قطاع غزة، ويوميا كانت تسجل حوالي 20 حادثة لحرق حقول للمزارعين أو مساحات من الغابات والأحراش.

وكان رئيس حكومة الاحتلل بنيامين نتنياهو أصدر تعليماته لما يمسى برئيس مجلس "الأمن القومي" الإسرائيلي، مئير بن شبات، للبدء بوضع إجراءات من شأنها أن تتيح خصم مبالغ التعويضات التي تقدمها الحكومة الإسرائيلية لمالكي الحقول الزراعية المتضررة جراء الطائرات الورقية الحارقة التي يتم إطلاقها من قطاع غزة المحاصر، من ميزانية السلطة الفلسطينية.

 

Loading...