الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحمد الله: نعلن بدء تسجيل المنشآت

إطلاق خدمات "الضمان الاجتماعي".. وهذه أبرز الإجراءات

مؤتمر اعلان بدء عمل مؤسسة الضمان الاجتماعي

أعلنت مؤسسة الضمان الاجتماعي، اليوم الاثنين، عن البدء في تقديم خدماتها للمستفيدين، وذلك في مقر المؤسسة في مدينة البيرة بحضور رئيس مجلس الإدارة لمؤسسة الضمان الاجتماعي وزير العمل مأمون أبو شهلا، وأعضاء المجلس وممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين منير قليبو.

وخلال الافتتاح قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله: "اليوم نعلن البدء بتسجيل عدد من المنشآت والعاملين تمهيدا لانطلاق التسجيل الرسمي لكافة المنشآت، ويبدأ تطبيق قانون الضمان الاجتماعي إجباريا خلال شهر تشرين ثاني، وعلى مراحل ومنافع معينة، أهمها التقاعد والأمومة وحوادث العمل، إضافة لتطبيق الحد الأدنى للأجور الذي سيصبح إجباريا أيضا قريبا، إننا بهذا ندشن أولى الخطوات نحو صون حقوق حوالي مليون عامل وموظف فلسطيني، وفي غضون ثلاثة أعوام".

وأضاف رئيس الوزراء أن الضمان الاجتماعي يأتي "ليكون واحدا من أهم أدوات حماية العاملين وأسرهم وإعمال حقوقهم ومنافعهم".

وتابع أنه يتوجب مراعاة بعض الامور لنجاح عمل المؤسسة، وهي على النحو التالي:

- اعتماد مبادئ النزاهة والشفافية والوضوح في التعيينات التي تعلن عنها المؤسسة بدأ من التقيد بشروط إعلان الوظائف وانتهاء بالحيادية والموضوعية أثناء المقابلات.

- ضرورة الانتهاء من البرامج والأنظمة المحوسبة الخاصة بجميع التأمينات والمنافع التأمينية وفحص مدى جهوزيتها لاستقبال مرحلة دفع الاشتراكات التأمينية قبل تاريخ 1/8/2018 .

- ضرورة الانتهاء من الأنظمة واللوائح الداخلية الخاصة بعمل المؤسسة والمنصوص عليها بالقانون وانجازها والمصادقة عليها من قبل مجلس الوزراء بعد إقرارها من قبل مجلس إدارة المؤسسة على ان يتم ذلك قبل تاريخ 1/8/2018 حتى تكون كافة الإجراءات والعمليات والمهام قانونية ولا إمكانية للطعن بها.

 

Loading...