الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتنياهو في مرمى نيران الانتقادات عقب إلغاء ودية الأرجنتين

صدمة إسرائيلية وهجوم على حكومة نتنياهو عقب إلغاء ودية الأرجنتين

شنت أطراف إسرائيلية معارضة هجومًا على حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة، عقب إلغاء منتخب الأرجنتين مباراته مع فريق الاحتلال لكرة القدم، استجابة لحملة فلسطينية ترفض استخدام الاحتلال لكرة القدم ونجوم العالم لتبييض جرائمه. 

وحمل رؤساء أحزاب المعارضة، الحكومة مسؤولية الغاء المبارة التي كان مقرر إجراؤها على ستاد تيدي في القدس مساء السبت المقبل.

ووصف رئيس المعارضة يتسحاك هرتسوغ، إلغاء المباراة بـ"هدف ذاتي لكل من وعدنا بأن وضعنا السياسي ممتاز، وفشل مدوٍ للحكومة التي تدفن رأسها في الرمال ولا تقرأ الواقع على نحو صحيح".

اما النائبة شيلي يحيموفيتش، من المعسكر الصهيوني فقد اعربت عن اسفها لإلغاء المباراة، غير انها حملت الوزيرة ميري ريغيف المسؤولية عن ذلك، قائلة: إن ريغيف حاولت استغلال المباراة لغرض دفع شعبيتها في الانتخابات التمهيدية بحزب الليكود مما تسبب في هذه النتيجة العصيبة.

وشهدت الساحة السياسية الاسرائيلية صدمة كبيرة عقب إلغاء المباراة.

وتحدث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة الماضية، مع الرئيس الارجنتيني ماؤورسيو ماكري، إلا أن الأخير قال إنه يعجز عن القيام بأي شيء.

وعلقت مواقع إسرائيلية: "بالنسبة لإسرائيل، إلغاء وصول المنتخب الأرجنتيني يعني هزيمة لصورة قوة إسرائيل في العالم، وانتصارًا للقضية الفلسطينية، لهذا السبب سارع رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى مهاتفة الرئيس الأرجنتيني".

وهاجم وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، المنتخب الارجنتيني، قائلا: إنه من المخزي بمكان ان يرضخ لاعبو كرة القدم لضغوط المحرضين المعادين لإسرائيل الذين يضعون نصب عيونهم هدفا واحدا وهو محو دولة اسرائيل من خلال المساس في حقها الاساسي بالدفاع عن نفسنا. واكد ليبرمان أن اسرائيل لن ترضخ امام مجموعة من اللاساميين المؤيدين للإرهاب، بحسب زعمه.

وبدورها أعربت وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغف، ان أملها في ان يعدل المنتخب الارجنتيني عن قراره والا يستسلم لدعوات مقاطعة إسرائيل.

ورغم صدور أنباء إلغاء المباراة، إلا أن وزيرة الثقافة الإسرائيلية المعروفة بمواقفها المتطرفة ميري ريغف التزمت الصمت الليلة الماضية، وزعم مكتبها أنها لم تتلق أي تحديث من الفريق يفيد بأنه لن يصل إلى اسرائيل.

وتلقى والد ميسي، اتصالات من أحد منظمي وصول الفريق إلى إسرائيل، في محاولة لإقناعه بالمجيء.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني في أمريكا الجنوبية، رافائيل أرايا نصري، إن الكابتن والنجم ليونيل ميسي وخافيير ماسشرنو والمدرب خورخي سامبولي هم الذين ضغطوا من أجل إلغاء المباراة في إسرائيل.

Loading...