الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هل يقف ميسي وراء الغاء لقاء الأرجنتين وإسرائيل؟

نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي-أرشيفية

شكل الغاء اللقاء الودي لكرة القدم بين منتخبي الأرجنتين وإسرائيل والذي كان مقرراً في القدس المحتلة، انتصاراً كبيراً للرياضة الفلسطينية وأنصارها في مختلف أنحاء العالم، فيما سادت أجواءٌ غاضبة على كافة المستويات في إسرائيل.

كثيرٌمن الروايات تم تناقلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب الغاء اللقاء، من بينها أن ميسي او لاعبين آخرين هم من طلبوا ذلك، وروايات أخرى تتحدث حول قرار من الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

محمود نواجعة منسق اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل قال إنه كان هناك ضغط كبير على نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي حيث قام تحالف "بي دي أس" بتحرك كبير في كل مكان بالعالم وبالذات في برشلونة الإسبانية، وفي الأرجنتين ونظمت مسيرات قرب مراكز التدريب التي تواجد بها نجوم المنتخب الأرجنتيني وعلى رأسهم النجم ليونيل ميسي.

وأوضح نواجعة لبرنامج "راديو تشات" الذي يبث عبر راية أف أم كل سبت وأربعاء، إن الضغط الكبير دفع ميسي ليكون جزءاً من طلب الغاء هذه المباراة، وأن موقفه هذا يحترم لأنه استجاب للضغوطات.

وأضاف نواجعة أنه كان هناك لاعبين آخرين غير ميسي استجابوا لتلك الضغوطات وساهموا بقرار الإلغاء.

وأوضح نواجعة أن المهم الآن هو ما بعد هذا القرار، وضرورة العمل لأن يصبح نجم مثل ميسي جزء من منظومة الضغط المتمثلة بحركة "بي دي أس" مثلما حصل مع العديد من الشخصيات الأخرى الهامة في العالم.

وقال نواجعة إن الأحداث الأخيرة تؤكد أن حركة المقاطعة أصبح لها تأثير قوي في العالم على أي جهة ممكن أن تتورط أو تتماشى مع الاحتلال.

للمزيد تابع حلقة راديو تشات..

 

Loading...