الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الخيار الأنسب"

هنية: مسيرة العودة جاءت كحبل نجاة للقضية الفلسطينية

اسماعيل هنية في مسيرة العودة - ارشيفية
اسماعيل هنية في مسيرة العودة - ارشيفية

اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن مسيرة العودة جاءت كـ "حبل نجاة للقضية الفلسطينية ولشعبنا ولغزة".

 وأضاف هنية في كلمته بمؤتمر يوم القدس ومسيرة العودة الذي عقد في غزة مساء الخميس: "أن مسيرة العودة هي الخيار الأنسب بين الخيارات الصعبة في هذه المرحلة".

وقال: "نحن كنا أمام خيارات صعبة وأمام مؤامرات عميقة تشارك فيها أطراف عديدة، حتى جاءت مسيرة العودة كحبل نجاة للقضية الفلسطينية ولشعبنا ولغزة".

وأشار هنية إلى أن المسيرة أحدثت اختراقات مهمة سياسيا وميدانيا وعلى الصعيد الإقليمي، وأضاف: "قرارنا في الهيئة أن المسيرة مستمرة حتى تعود القدس حرة، لا تراجع، وهذه المسيرة يجب أن تمتد زمانيا وجغرافيا".

وتابع: "نحن لا نستعجل قطف الثمار ولا نساير بعض المبادرات التي تريد أن تختزل هذا النضال الاستثنائي أو تضعه في إطارات ضيقة".

هنية خلال المؤتمر

وأشار إلى أن الجولة العسكرية الأخيرة مع الاحتلال جاءت للتأكيد على نظرية التكامل بين المقاومة الشعبية والمقاومة العسكرية.

وقال هنية: "بعد مسيرة العودة الشعبية السلمية، البعض ظن أن فصائل المقاومة أرهقتها البندقية، مشددا على أن "المقاومة ومسيرة العودة توحدان الشعب الفلسطيني، وثقافة التطبيع والاتفاقية والمفاوضات مع الاحتلال تفرقه".

وأكد هنية أن مسيرة العودة ستواصل الفعاليات البحرية رغم قمع الاحتلال.

وفي سياق منفصل، قال هنية إن حماس أبلغت مصر تأييدها المصالحة الفلسطينية مع مجلس وطني موحد وحكومة وحدة وطنية، مشيرا الى استعداد حركته للتعاطي إيجابيا مع كل مبادرة تنهي حصار غزة "ولكن ليس على حساب شمولية القضية الفلسطينية".

وجدد تأكيده على استمرار المسيرات السلمية المطالبة بالحقوق المشروعة في مقدمتها العيش الكريم ورفع الحصار عن غزة بدون شروط.

Loading...