الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اصابات خطيرة

4 شهداء و مئات الاصابات في "مليونية القدس"

مسيرات مليونية القدس اليوم على حدود غزة
مسيرات مليونية القدس اليوم على حدود غزة

استشهد 4 مواطنين واصيب المئات بالرصاص والاختناق خلال اعتداء قوات الاحتلال على المسيرات التي خرجت عقب صلاة الجمعة في غزة ضمن فعالية "مليونية القدس".

وأفادت وزارة الصحة في غزة، باستشهاد الطفل هيثم محمد الجمل (١٥ عاما) شرق خانيونس، بالاضافة الى الشهيد زياد جاد الله عبد القادر البريم (25 عاما)، فيما استشهد الشاب عماد نبيل ابو درابي (26 عاما) شرق جباليا شمال القطاع.

كما أعلنت الوزارة لاحقا؛ عن استشهاد يوسف الفصيح (29 عاما) برصاص الاحتلال شرق غزة ليصل عدد الشهداء الى 4 شهداء خلال اليوم الجمعة.

وأضافت الصحة أن 618 مواطنا أصيبوا بجراح مختلفة واختناق بالغاز، جراء اعتداءات الاحتلال في الجمعة الـ 11  لمسيرة العودة الكبرى شرق قطاع غزة، منها 8 اصابات وصفت بالخطيرة، وأخرى حرجة جدا.

ومن بين الاصابات 48 طفلا بالاضافة الى 20 سيدة، فيما أصيب 117 مواطنا بالرصاص الحي، بينهم 5 صحفيين ومسعفين.

وأضافت الوزارة أن الاحتلال الاسرائيلي استهدف سيارات الاسعاف بقنابل الغاز المباشرة شرق خانيونس، واصابة سيارة اسعاف للهلال الاحمر بقنبلة غاز مباشرة بالزجاج الامامي، ما ادى لتهشمه.

نقل اصابة

وأفادت مصادر محلية، بإصابة مصور الوكالة الفرنسية محمد البابا بطلق ناري في القدم، خلال تغطيته الاحداث على حدود غزة، كما أصيبت الصحفية شرين سلول شرق البريج وسط القطاع.

وتوافد مئات المواطنين في قطاع غزة إلى الشريط الفاصل على الحدود الشمالية والشرقية  للمشاركة في الجمعة الـ 11 للمسيرات التي انطلقت في الثلاثين من آذار الماضي.

وكانت قوات الاحتلال قد دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة من قناصة الاحتلال وآليات نقل الجنود ودبابات، على طول امتداد الشريط الحدودي شرق القطاع، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في الأجواء، لقمع المسيرات، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي حدود قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة.

وبلغت حصيلة اعتداء الاحتلال منذ انطلاق مسيرة العودة شرق قطاع غزة وحتى اليوم، 127 شهيدا و 14700 اصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز.

احداث مليونية القدس

Loading...