الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في ضربات جوية

جيش الاحتلال يزعم تدمير نفق بحري هجومي في غزة

صورة نشرها جيش الاحتلال للنفق البحري
صورة نشرها جيش الاحتلال للنفق البحري

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قواته اكتشفت وأحبطت نفق هجومي يمتد باتجاه البحر، لافتا إلى أن قواته فجرت خلال غارات في نهاية الأسبوع نفقا هجوميا لحركة حماس شمال قطاع غزة، حيث تجاوز النفق المنطقة الحدودية الأمنية باتجاه البحر.

وتم رصد مسار النفق وإحباطه -وفق زعم الاحتلال - بواسطة عملية استخبارية واسعة النطاق كجزء من المعركة ضد القوة البحرية التابعة لحماس، والتي يقودها سلاح البحرية في العام الأخير.

وذكر الجيش في بيانه عممه على وسائل الإعلام، أنه "خلال ضربات للجيش في قطاع غزة صباح يوم الأحد، الموافق 3.6.2018، استهدف الجيش موقعا عسكريّا تابعا للقوة البحرية الخاصة والتابعة لحماس شمال قطاع غزة".

صورة لمكان النفق

وزعم الجيش أنه في إطار هذه الضربات تم إحباط نفق هجومي يمتد باتجاه البحر، لافتا الى أن الحديث عن نفق هجومي استثنائي يخرج من موقع عسكري باتجاه البحر، وأدعى أنه من خلال النفق كان من الممكن القيام بعمليات مسلحة ضد إسرائيل عن طريق الغوص.

وحمل جيش الاحتلال حركة حماس مسؤولية ما يحدث في القطاع وتداعيات الكشف عن النفق الهجومي، قائلا إنه "لن يسمح بالمساس بأمن إسرائيل، وسيستمر بالعمل بعزيمة ضد الإرهاب على أشكاله المختلفة وسيستمر بالقيام بمهمته للدفاع عن مواطني إسرائيل وسيادتها".

Loading...