الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تهيئة التربة لتمرير صفقة القرن

​ الزق لـ "راية": مشروع ملادينوف الإنساني لغزة تطهير لجرائم الاحتلال

أكد محمود الزق امين سر هيئة العمل الوطني وسكرتير جبهة النضال الشعبي في قطاع غزة بان المشروع الذى قدمه ملادينوف مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط لإنقاذ غزة انسانيا بالتنسيق مع اسرائيل كطرف أساسي في هذا المشروع يبرئ الاحتلال من جرائمه التي ارتكبها ولا زال بحق شعبنا في قطاع غزة كونه يظهر وكأن اسرائيل جادة في حل الاشكاليات الانسانية في قطاع غزة.

 

واضاف الزق لـ "رايـــة" أن محاولة البعض الفصل بين تلك المشاريع التي تتغطى بالطابع الإنساني الراهن لأهلنا في قطاع غزة و السياسي الخطير الذى يجرى الاعداد له بدقة من طرف اعداء شعبنا هي محاولات تفتقر للصدقية الوطنية وعمق الفهم السياسي لتلك المحاولات التي تستهدف في جوهرها تهيئة التربة لتمرير المشروع الامريكي البائس الداعي لكيان سياسي للفلسطينيين في غزة بمواصفات اقل من دولة و اكتر من حكم ذاتي.

 

وأكد عضو المجلس الوطني أن انهاء الاحتلال لأرضنا الفلسطينية وتحقيق حق شعبنا بالحرية والاستقلال هو المدخل السليم للاقتراب من مأساة شعبنا الفلسطيني وتحديدا في قطاع غزة.

 

وبحسب ما ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية نهاية الأسبوع الماضي، فإن "ملادينوف" يعد خطة كبيرة لبناء مصانع وبنية تحتية لإعادة إعمار غزة من أموال سيتم تجنيدها من الدول المانحة، مشيرة إلى أن المسؤول الأممي يبحث خطته التي تتضمن أيضًا رفع الحظر عن تحويل المساعدات المالية إلى قطاع غزة مع مسؤولين إسرائيليين.

 

وطالب الزق بالكف عن تلك المحاولات التي تنشط في قطاع غزة لاحتضان هذا المشروع المشبوه والتركيز بدلا من هذا على الاستجابة لاستحقاق المصالحة الوطنية الذي يتطلب كما اتفقنا عليه نصا في القاهرة على تشكيل حكومة واحدة تتسلم كافة صلاحياتها حتى تستطيع ان تنفذ كافة مهامها مؤكدا بان صدقية من يرفض المشروع الامريكي لا تتحقق بتكرار تلك الشعارات الطويلة برفض المشروع وانما بالإمساك بالحلقة المركزية النضالية الكفيلة بإفشاله وهي انهاء الانقسام واستعادة وحدة شعبنا الوطنية كون هذا الفعل الوحدوي هو الكفيل فقط بإفشال المشروع الأمريكي الاسود الذي يعتمد الانفصال ركيزة اساسية له .

 

وأكد بان تجربة الشعوب التي خاضت نضالا ضد محتليها وانتصرت و حققت استقلالها كانت وحدة الشعب الوطنية وقواه السياسية والمجتمعية هي الشرط الاساسي لانتصار هذه الشعوب على محتليها.

Loading...