أوقات الصلاة
الفجر 4:01 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:26 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...
طائرات الاحتلال تستهدف أرض زراعية بصاروخ واحد شرق غزة
تسجيل 264 إصابة جديدة بفيروس كورونا يرفع حصيلة إصابات اليوم إلى 472

الوزير غنيم يلتقي مديرة التعاون الايطالي

الوزير غنيم ومديرة التعاون الايطالي

استقبل رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه امس كريستينا ناتولي مديرة التعاون الايطالي في فلسطين للاطلاع على ابرز التطورات والمستجدات في قطاع المياه وتحديدا بالتطورات المتعلقة بمشروع محطة التحلية المركزية لا سيما بعد ضمان تعهد العديد من الدول بتوفير التمويل اللازم، حيث كانت ايطاليا احدى الدول الداعمة للمشروع والمساندة له بهدف انقاذ حياة ما يزيد عن 2 مليون نسمة مهددة بخطر حدوث كارثة بيئية وانسانية.

واعتبر رئيس سلطة المياه ان دعم الحكومة الايطالية لهذا المشروع يدل على عمق العلاقات الفلسطينية الايطالية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.

كما اوضح  المهندس غنيم لضيفته ان سلطة المياه تعمل على تنفيذ مشاريع مختلفة في قطاع غزة حيث قامت بتنفيذ مشاريع تحلية المياه  متوسطة الحجم بهدف توفير مياه للمواطنين والتخفيف من الوضع الكارثي الا انها تبقى حلول مؤقتة، وان محطة التحلية المركزية هي الحل الجذري لانقاذ القطاع وتوفير مياه صالحة للشرب، مشيرا انه يتم حاليا وضع الاليات التي سيتم من خلالها تنفيذ الاعمال والجوانب المرتبطة بالمشروع لضمان توزيع الدعم المالي على كافة مراحل العمل .

من جانبها عبرت السيدة ناتولي عن تقديرها للجهود التي تقوم بها سلطة المياه لتطوير قطاع المياه ، ومؤكدة في الوقت ذاته على استعدادهم لتوفير الدعم المالي لتطوير الجوانب الفنية المرتبطة بمشروع التحلية.

 

 

Loading...