الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

التقى ولي العهد السعودي

فريق ترامب لـ "صفقة القرن" يواصل جولته.. ماذا اسفرت اللقاءات؟‎

إيفانكا وكوشنير في لقاء سابق مع ولي العهد السعودي
إيفانكا وكوشنير في لقاء سابق مع ولي العهد السعودي

يواصل فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعملية السلام  في الشرق الأوسط مباحثاته حول "صفقة القرن"، خلال جولته الى المنطقة التي بدأها الثلاثاء الماضي، بزيارته الى الاردن ولقائه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

وإلى محطته العربية الثالثة وصل صباح اليوم الخميس،الوفد الامريكي الى العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت مصادر استقبلت الوفد، إن "الزيارة ستكون قصيرة، وستشمل لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث آخر التطورات خاصة بالملف الفلسطيني وتحقيق تسوية سياسية لأزمة الشرق الأوسط".

 وكان الوفد الاميركي التقى امس الاربعاء في الرياض ولي العهد محمد بن سلمان حيث بحث معه "التسوية الفلسطينية الإسرائيلية” بحسب بيان البيت الابيض.

وفي هذا السياق رأى نائب رئيس تحرير الاهرام المصرية اشرف ابو الهول أن مردود زيارة الفريق الامريكي  للمنطقة، لن يختلف كثيراً عن سابقاتها من الزيارات مشيرا الى ان الاجواء ليست مهيئة لانجاز صفقة القرن.

وتسأل ابو الهول: "كيف ستعقد صفقة القرن وهناك قطيعة بين السلطة والولايات المتحدة" ؟

واضاف: ان اي صفقة تحتاج الى موافقة اطرافها، مشيرا الى ان الاطراف الاقليمية لا تستطيع ان تحسم اي صفقة او تفرض شيء على القيادة الفلسطينية.

وبين ابو الهول في حديث لـ"رايـة" ان ما يجري من حراك امريكي يصب فقط باتجاه التهدئة وشراء الوقت. 

وتستمر جولة فريق ترامب المكون من صهره جاريد كوشنر، ومبعوثه للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات، ونائبة مستشار الرئيس الأمريكي  لشؤون الأمن القومي جون بولتون،  حتى 25 من  الشهر نفسه، وذلك لتسويق "صفقة القرن" وحشد الدعم لها والضغط على الفلسطينيين والأردن للقبول بها.

ومن المتوقع أن يزور الوفد الأميركي إلى جانب إسرائيل، مصر ايضا، ومن غير المتوقع أن يلتقي الوفد أي مسؤول فلسطيني في هذه الجولة، حيث أن السلطة ترفض اي لقاء مع الادارة الامريكية منذ إعلان ترامب اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها.

Loading...