الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مواجهات عنيفة

اصابة 50 مواطنا واعتقال 7 عقب اقتحام مئات المستوطنين مقام يوسف

مواجهات في نابلس

أصيب اكثر من 50 مواطنا، فجر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام مئات المستوطنين "مقام يوسف" شرق نابلس،  فيما اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في المحافظة واعتقال 7 مواطنين.

واقتحم مئات المستوطنين المقام في الثانية فجرا بحراسة مشددة من جيش الاحتلال؛ لأداء طقوس تلمودية ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية المسيلة للدموع.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي على مركبة تعود للمواطن محمد مرعي أثناء توجهه لسوق الخضار المركزي، ما أدى لإصابته بالرصاص الحي بيده اليمنى وإصابة نجله عبدالله بالرصاص الحي بمنطقة الكتف، وجرى نقلهما لمستشفى رفيديا الحكومي، وهما من قرية مرج نعجة بالأغوار الشمالية.

وأشارت مصادر  طبية إلى أن 26 مواطنا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم صحفية، فيما جرى نقل الطفل يامن الشامي (14 عاما) لمستشفى رفيديا إثر إصابته بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بمنطقة الرأس، والشاب طارق البني (18 عاما) عقب إصابته بالرصاص الحي بمنطقة القدم اليمنى.

وأضافت أن 17 مواطنا أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات مع قوات الاحتلال قرب المقام، وجرى علاجهم ميدانيا.

 

Loading...