الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوزير طبيلة يستقبل جمعية حماية المستهلك

الوزير طبيلة مع حماية المستهلك

التقى اليوم المهندس سميح طبيلة وزير النقل والمواصلات في مكتبه رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة المنسق العام لائتلاف جمعيات حماية المستهلك صلاح هنية وبحثا حقوق المستهلك في قطاع النقل وسبل ضمانها، وسبل انفاذ القانون بتشغيل العداد في التاكسي، والاستفادة من التطبيقات الذكية في قطاع النقل.

وأكد طبيلة أن الوزارة تعمل بشكل متوازن مع جميع الشركاء في القطاع ضمن القانون وضمن رؤية الوزارة في تحقيق قطاع نقل آمن وعصري، وهناك لجنة وزارية تتابع ملف التطبيقات الذكية في قطاع النقل، والعمل جار على إعادة دراسة قانون المرور في فلسطين.

وأضاف الوزير طبيلة أن قطاع النقل والمواصلات أهم القطاعات الاقتصادية والسيادية وتعمل الوزارة على تطويره على الخطوط الرابطة بين المحافظات من خلال ضبط منح رخص التشغيل للعمومي ضمن نظام لحوكمة نظام التشغيل، وتطوير النقل الذكي، ونشرنا مراكز الترخيص للمركبات والسائقين في عدة مواقع.

وقال: ساهمت الوزارة في دراسة معمقة للتطبيقات الذكية في النقل العمومي، بحيث تستفيد التطبيقات جميعها منه سواء كريم أو ركاب، وأعلن أن الوزارة بصدد مراجعة قانون المرور بمشاركة كل الشركاء في الاطلاع عليه.

واقترح هنية  العمل على تنظيم مجمعات المركبات العمومي في المحافظات بحيث يتم تنظيم الدور في ساعات الذروة والاعياد والمناسبات وتناقل الخطوط على الخطوط العالقة تطوير آلية الدور بصورة لا تحمل المجمعات أكثر مما تحتمل، وتفعلي الحافلات وتطويرها ورفدها بحافلات حديثة.

وقال هنية أن تشغيل العداد في التاكسي بات مطلبا شعبيا ملحا وهو انفاذ للقانون وليس عملا تطوعيا، مؤكدا أن اسعار النقل يجب ان تتلاءم مع القدرة الشرائية للمستهلك والارتفاعات في الوقود تراجع شهريا وقد تنخفض أما اسعار المواصلات ان ارتفعت لن تنخفض مرة أخرى.

وأكد هنية على أهمية روح التعاون من قبل الوزير وطاقم الوزراة مع الجمعية لما فيه مصلحة القطاع ومصلحة المستهلك، ومصلحة الشركاء كافة، وأهمية التطبيقات الذكية ليس كمركبات فقط بل كانظمة متكاملة ومراكز اتصال وتلقي شكاوى اضافة الى استخدامها في قطاع النقل، وأهمية دور دوريات السلامة على الطرق لضبط ومتابعة محلات قطع السيارات والمعارض والمركبات والسائقين. 

 

 

 

Loading...