الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القدس والهوية.. عنوان مهرجان البيرة السادس

مهرجان البيرة السادس

تتواصل التحضيرات لانطلاق "مهرجان البيرة" بنسخته السادسة للعام الحالي، حيث سيقام في مدينة البيرة، في الفترة بين الثالث والسادس من الشهر المقبل، يفتتحه الفنان الأردني حسين السلمان، ويختتمه الفنان أمير دندن.

وقال المسؤول الإعلامي للمهرجان عماد قراقرة : إن مؤسسة شباب البيرة وبالشراكة مع بلدية البيرة تحرص كل عام على تنظيم هذا المهرجان والذي قد بدئ العمل به منذ 8 سنوات، محرزا تقدما وتطورا متواصلا، خاصة في نسخته الحالية حيث سيشهد تطورا من حيث التحضيرات وزيادة عدد أيامه، وعلى المستوى التقني واللوجستي

وأضاف قراقرة : أما عن رسائل المهرجان فهي عديدة، أهمها تعزيز وتثبيت الهوية الفلسطينية من خلال تقديم عروض غنائية ولوحات دبكة شعبية بمضمونها التراثي والفلكلوري، إضافة لإعلاء الصوت الفلسطيني والعربي ليسمعه أولئك المحتلون لأرضنا بالقوة في التلة المقابلة لأرض المهرجان، حيث الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وعن الفرق المشاركة لهذا العام، سيبدأ حفل الافتتاح مع الاغنية التراثية والوطنية والعرس الفلسطيني بصوت الفنان الأردني حسين السلمان وفرقته الموسيقية ليحيي حفلة تراثية وفنية عنوانها فنّ الضفتين وعناق الكوفية مع العقال .

وفي الليلة الثانية، ستشتعل المدرجات على اللوحات وعروض الدبكة والدلعونة التي ستحييها فرقة فنونيات ويشاركهم في نفس الليلة ليقول لهم " لوحي بمنديلك " الفنان الأردني متعب الصقار .

وسيقدم المهرجان مساحة خاصة للأطفال وذويهم، بحيث يمضون ساعة ونصف الساعة من اللعب والمرح مع فوزي موزي وتوتي والمندلينا في يوم عائلي دافئ بامتياز، هذا وستشارك في هذه الأمسية فرقة مدرسة الدبكة للأطفال التابعة لمؤسسة شباب البيرة بعروض دبكة .

مسك الختام يوم الجمعة الموافق 6\7\2018م سيحيي الأمسية الفنان الفلسطيني صاحب الصوت الجبلي محبوب العرب امير دندن وفرقته الموسيقية ، حيث سيعلو صوت الاوف والزلف والعتابا سماء مدينة البيرة معلناً انتهاء هذا الموسم .

Loading...