الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القضية لن تحل باسلوب رجال العقارات

شكوى فلسطينية ضد ادارة ترامب في الجنائية الدولية

عريقات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم

قال امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ان القيادة بصدد تقديم شكوى في محكمة الجنايات الدولية ضد قرارات الرئيس ترامب بشأن القدس.

واضاف عريقات خلال مؤتمر صحفي، عقده في مكتبه برام الله،ان الإدارة الأمريكية، عزلت نفسها عن عملية السلام، عندما قررت ترك طاولة المفاوضات واتباع سياسة الإملاءات، مشيرا الى ان القضية الفلسطينية لن تحل باسلوب رجال العقارات أو التهديد والوعيد وقطع المساعدات.

وتابع: نستعد لمحاسبة "اسرائيل" على جرائمها ضد المتظاهرين بمسيرات العودة في قطاع غزة، كما نطالب اللجنة القضائية بالجنايات الدولية بفتح تحقيق فيما يتعلق بجرائم الاحتلال وفق الشكوى المقدمة من فلسطين.

ولفت امين سر اللجنة التنفيذية الى ان القيادة ستبحث في اجتماعاتها المقبلة ملفات عدة على رأسها تحديد العلاقات الامنية والسياسية والاقتصادية مع اسرائيل، مضيفا: "لن يستمر الوضع كما يُريده نتنياهو وترامب ولا يمكن قبول وضع تكون فيه السلطة بدون سلطة، والاحتلال بدون كلفة، وأن تكون غزة خارج الفضاء الفلسطيني".

وتطرق عريقات الى قرار "الكنيست" الاسرائيلية بخصم مخصصات اهالي الشهداء والاسرى من عائدات الضرائب مؤكدا بان القيادة ستحافظ على مسؤولياتها وستواصل دفع رواتب اسر الشهداء والاسرى.

وأضاف عريقات إن القرار الاسرائيلي يعني بأن حكومة نتنياهو تعتبر ان السلطة الوطنية لم تعد قائمة، مشددا على أن القيادة وجدت لخدمة شعبنا ولن تسمح لأي جهة كانت بابتزازها، وخاصة في أموالها.

وبشأن غزة اوضح عريقات  أن الرئيس محمود عباس شكل فريقا من 12 شخصية، تضم مختلف الفصائل برئاسة عزام الأحمد، من أجل وضع توصيات لحل قضية  القطاع جذرياً.

 

 

Loading...