الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قلق من تواجد عناصر ايرانية

وساطة أردنية بين النظام السوري والمعارضة

دخان يتصاعد من الجانب السوري على الحدود مع الادن

قال الكاتب الأردني منذر حوارات إن عمّان تبذل وساطة بين النظام السوري والمعارضة في الجنوب السوري وخاصة في درعا للتوصل إلى صيغة مُرضية للمعارضة ويقبلها النظام.

 واشار حوارات لبرنامج "حوار الخميس" المشترك بين "راية"، و"DW"، إلى أن القلق الأردني الأكبر الآن هو ان تتواجد عناصر ايرانية عند الجانب الآخر من الحدود متخفية بزي معين

وبين حوارات ان تفاهمات دولية جعلت الولايات المتحدة تعبر للمعارضة السورية عن عدم رغبتها في الاستمرار بدعمها، ما دفع الاردن للتحرك لايجاد تفاهمات في سوريا تنهي الصراع وتحفظ الامن الاستراتيجي للاردن.

وقال حوارات ان الوساطة الاردنية جاءت لإخراج ايران من المعادلة السورية والمناطق القريبة من الحدود  لما تشكله من خطر على امنها.

ولافت الكاتب الاردني الى ان قوات اردنية كبيرة تنتشر على الحدود مع سوريا منذ بدء الازمة في درعا خشية تسلل عناصر من ايران.

وكانت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية جمانة غنيمات، قالت إن  مفاوضون من المعارضة السورية المسلحة قد بدأوا مفاوضات أمس جولة جديدة من المحادثات مع ضباط روس، بشأن اتفاق سلام في جنوب سوريا بوساطة أردنية.

واشارت غنيمات، لصحيفة الغد الاردنية الى انه تم تشكيل لجنة مفاوضات موسعة تمثل الجنوب السوري بشكل كامل، وذلك بهدف الوصول إلى اتفاق يحفظ دماء الأبرياء ويضمن سلامة الأهالي ويهيئ الظروف لحل سياسي نهائي.

 

Loading...