الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الضغط على الحائط أفضل تمرين لتقوية الجزء العلوي من جسمك

الضغط على الحائط

تعتبر التمارين الرياضية من أكثر الممارسات التي تحافظ على صحة الجسم ولياقته، إلا أن بعض التمارين التي تترافق مع نظام غذائي صحي تكون أكثر فائدة للجسم من غيرها من التمارين الرياضية.

ويعد تمرين الضغط على الحائط من بين التمارين الأكثر فائدة لتقوية الجزء العلوي من الجسم، بحسب ما صرحت المدربة الشخصية ناديا فيرويذر لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

يمكنك أن تقفي مقابل الجدار وتدفعي بقدمك اليمنى إلى الأمام واليسرى إلى الخلف، قبل أن تضعي يديك على الحائط على مستوى ارتفاع الكتف. اضغطي جسدك إلى الأمام حتى يصل صدرك إلى الجدار، وكرري التمرين لمدة 15 دقيقة.

وبحسب المدربة فيرويذر، حاولي أن تبقي جسمك مستقيماً، وأن تتجنبي النظر إلى الأسفل، وأن تأخذي استراحات قصيرة أثناء ممارسة التمرين الذي يساعد على بناء القوة ببطء، دون التسبب في أي ضرر للجسم.

وتنصح فيرويذر، باتباع نظام غذائي صحي يتضمن الملفوف الأحمر الذي يحتوي على مادة النثوسيانين، التي تساعد بدورها على تقليل خطر الإصابة بالالتهابات الناجمة عن حروق الشمس، وذلك لبشرة أكثر نضارة.

إضافة إلى ما سبق تقول فيرويذر بأن تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة وفيرة من الزيوت مثل سمك السلمون يساعد على الحصول على صدر أكثر نضجاً، وبناء العضلات بشكل صحي. 

Loading...