مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:24
الظهر 12:24
العصر 03:36
المغرب 06:02
العشاء 07:23
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

اختتام بطولة سيدات فلسطين 2018 في الشطرنج

لاعبات الشطرنج

اختتم الاتحاد الفلسطيني للشطرنج بطولة سيدات فلسطين 2018، والتي شاركت فيها 20 لاعبة من نخب لاعبات الشطرنج الفلسطيني من معظم محافظات الضفة الغربية، واللواتي تأهلت منهنّ 10 لاعبات للمشاركة في بطولة النخبة التي ستقام في مدينة روابي يوم الثلاثاء خلال الأسبوع الجاري.

 

وعقدت البطولة في منتجع الرضا بتنظيم من أكاديمية الشطرنج في قرية حبلة جنوب شرق قلقيلة ولاقت اللاعبات الاهتمام والرعاية من قبل أهالي القرية، وكان الحكم الرئيسي للبطولة هاني طليب، فيما ساعده كل من أحمد سمودي وتامر مسودة وأشرف عليها أمين سر الاتحاد خالد عز الدين.

 

وتخلل البطولة أجواء تنافسية حيث لم تحسم إلا في الجولة الأخيرة بفوز اللاعبة أسيل فقيه بالمركز الأول، فيما تلتها كل من اللاعبات: يارا فقيه، ميس شاهين، وجد النتشة وملاك القواسمة.

 

وخلال حفل الختام، نقل أمين سر الاتحاد الفلسطيني للشطرنج  خالد عزالدين تحيات رئيس الاتحاد بشار المصري، قائلا: إن هذه البطولة هي رسالة من كافة الشعب الفلسطيني تؤكد أننا متواجدون دائما في كافة المحافل وإن اللاعبات هن سفيرات لفلسطين في بطولة الشطرنج، مؤكدا على أن جهود الاتحاد مستمرة لدعم اللاعبين واللاعبات وتقوية أدائهم كي يحققوا نجاحات في البطولات العالمية.

 

واعتبر العقيد حسام أبو حمدي في كلمته ممثلا عن محافظ محافظة قلقيلية: أن هذه البطولة بداية انطلاق جديدة لمرحلة أكثر قوة من أجل تعزيز الوجود الفلسطيني على كافة المستويات، معربا عن تمنياته في أن يكون النجاح حليف اللاعبات في البطولات المحلية والعالمية.

 

وهنأ أبو حمدي الفائزات، معتبرا أن مجرد انعقاد بطولة السيدات هو إنجاز، شاكرا الجهود التي تعاونت من أجل انعقادها.

 

وجرى تكريم الفائزات في نهاية البطولة بتقديم دروع لهنّ وتكريم جميع من ساهم في نجاح هذه البطولةوالتي تأهلت فيها الـ 10 الأوائل للمشاركة في بطولة النخبة التي ستقام في مدينة روابي يوم الثلاثاء بتاريخ 17 تموز الجاري، والتي سيتم من خلالها اختيار المنتخب الذي سيمثل فلسطين في الأولومبياد العالمي للشطرنج والذي سيقام في جورجيا.

Loading...