الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إحالة ملف الاعتداء على وكيل النيابة سمير بنات للنائب العام

أعلنت الشرطة والنيابة العامة أنه جرى تحويل ملف الاعتداء من قبل أفراد من الشرطة على وكيل النيابة سمير بنات للنائب العام.

وأكدت الشرطة والنيابة العامة في بيان مشترك على العلاقة المتينة والمهنية التي تربطهما وفقاً للقانون.

وشددت الشرطة  على أنها لن تقبل بأي مساس من قبل عناصرها للعلاقة مع النيابة العامة، وذلك على خلفية ما جرى أمس من اعتداء على أحد أعضاء النيابة العامة في الخليل. 

كما أكدت النيابة العامة على أهمية الدور الذي تقوم به الشرطة في متابعة الجريمة وحماية وصون حقوق المواطنين وان أي ادعاه يجب ان يتم التحقيق به من قبل الجهات المختصة حسب القانون وأنها لا تقبل أي سلوك لأي عضو نيابة عامة خارج إطار السلوك القضائي.

وأكد الطرفان أن ما حدث سيتم معالجته ضمن الأطر القانونية ولن يكون هناك اية تداعيات على العلاقة المهنية التي تربطهما. 

وكان مجلس ادارة نادي أعضاء النيابة العامة قال إن وكيل النيابة العامة سمير بنات تعرض "لاعتداء عنيف بدني ولفظي" صباح اليوم في مقر فرع مباحث شرطة الخليل من قبل مدير الفرع غسان الشعلان وأفراد المباحث بالفرع المناوبين "رغم علمهم بشخصه ووظيفته وبحضور وكيل نيابة آخر كان برفقته".

وحمل المجلس مدير شرطة محافظة الخليل ومدير المباحث المذكور المسؤولية الكاملة "فحصانة عضو النيابة العامة هي مسألة مرتبطة بحقوق دستورية لا يجوز لأي كان المساس بها مهما علا شأنه ومنصبه"، وفقًا لبيان أصدره المجلس.

وطالب المجلس الرئيس محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء بصفته وزيرا للداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المعتدين وإقالتهم وإقالة كل من يثبت تورطه بهذا الفعل.

Loading...