الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بدء هجوم واسع

تدمير 15 موقعا- غارات اسرائيلية عنيفة في قطاع غزة

قصف موقع شرق مدينة غزة اليوم
قصف موقع شرق مدينة غزة اليوم

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، أن طائراته الحربية بدأت في مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن عددا من المواطنين أصيبوا، جراء قصف حربي إسرائيلي على أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

وأوضح المراسل أن طائرة حربية من نوع "اف 16" قصفت موقعا للمقاومة غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بأكثر من 11 صاروخا.

واستهدفت الطائرات الحربية موقعا للقسام غرب مخيم البريج وسط قطاع غزة بأكثر من 8 صواريخ.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة بثلاثة صواريخ على موقعا تابعا لكتائب القسام شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة، اضافة الى قصف موقعا شرق حي الشجاعية.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له، إن هذا الهجوم واسع النطاق في عدد من المواقع ويأتي ذلك على خلفية حادث إطلاق نار خطير ضد قواتنا بعد ظهر اليوم في جنوب قطاع غزة".

قصف غزة اليوم

وأشار المتحدث بسام جيش الاحتلال إلى أن الطائرات والدبابات هاجمت في وقت سابق أهداف لحركة حماس، وذلك في أعقاب مزاعم الجيش باصابة جندي برصاص مسلحين على حدود القطاع اليوم.

وأضاف:" حركة حماس تتحمل المسؤولية عن الحادث وعن سلسلة الهجمات التي نفذت في الأشهر الأخيرة".

ويأتي ذلك، بعد عقد قادة الاحتلال جلسة تقدير موقف التي عقدتها قيادة الجيش الاسرائيلي بحضور نتياهو ليبرمان ورئيس اركان جيش الاحتلال ايزنكوت.

وتابع المتحدث:" لقد اختارت حركة حماس تدهور الوضع الأمني ​​وعليها تحمل عواقب تصرفاتها، وإن الجيش مستعد للغاية وسيستمر في التصرف بقدر ما هو ضروري لضمان سلامة الإسرائيليين".

وقال: "بعد مشاورات أمنية في وزارة الامن "الكرياه" بدأت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي هجوما واسعا للغاية سيستمر خلال الساعات القادمة ضد مواقع حماس على خلفية الحادث الأكثر خطورة منذ حرب الجرف الصامد الذي وقع اليوم على حدود القطاع".

وبعد سلسلة من الغارات، صرح الجيش أنه يواصل هجماته في جميع أنحاء قطاع غزة بالطائرات المقاتلة، مشيرا الى أنه تم قصف 15 هدف لحركة حماس.

وزعم تدمير مقر كتيبة الزيتون، وقصف مخازن أسلحة ومستودعات لمعدات قتالية ومواقع تدريب ومراكز مراقبة وغرفة عمليات وغرف قيادة وتحكم ، مشيرا الى أن هجماته لا تزال مستمرة.

هذا، وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، أنه نظرًا للوضع الأمني، تم إغلاق شاطئ "زيكيم" الليلة وغدا، فيما دوت صافرات الإنذار في عدد من مستوطنات غلاف غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش، إنه تم تحديد 3 عمليات إطلاق صواريخ من قطاع غزة، والقبة الحديدية اعترضت 2 منها.

وكان جيش الاحتلال قد قصف عدة مواقع للمقاومة في قطاع غزة، مما أدى الى استشهاد 3 عناصر من القسام، واصابة عدد آخر من المواطنين، فيما استشهد شاب بالرصاص الحي على حدود مدينة غزة.

القصف على قطاع غزة

Loading...