الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:12 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:33 PM
العشاء 8:59 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

واشنطن: إيران تستعد لتمرين عسكري كبير في الخليج

سفن حربية

قال مسؤولون امريكيون لوكالة رويترز ان ايران تستعد لتدريب عسكري كبير في الخليج العربي خلال اليومين القادمين، وذكروا بان الجيش الأمريكي نجح بالكشف عن نشاطات عسكرية إيرانية متزايدة، في مضيق هرمز- وهو ممر تجاري بحري هام  لنقل النفط يربط الخليج العربي مع خليج عمان في المحيط الهادئ، والذي هدد الحرس الثوري باغلاقه.

وقال الناطق العسكري الأمريكي المشرف على الشرق الأوسط بيل اورفن: "نحن على اطلاع على النشاط البحري المتزايد لإيران في الخليج العربي، في مضيق هرمز وخليج عمان، نحن نتابع النشاط عن قرب وسنستمر بالعمل مع شركاءنا حتى نوفر حرية الملاحة واستمرار التجارة في المياه الدولية".

وقال مسؤولون رسميون في الولايات المتحدة الى وكالة رويترز بان أكثر من 100 وسيلة ملاحة تتبع لحرس الثورة الإيراني من المتوقع ان تشارك في التمرين، الى جانب مئات الجنود البريين. المسؤولون الرسميون اضافوا لرويترز بان توقيت التمرين ليس صدفه ويهدف الى بعث رسالة الى واشنطن قبل فرض العقوبات الامريكية الأولى الأسبوع القادم.

وعلى ما يبدو فإن طهران قامت بالتمرين قبل موعدة المخطط في وقت لاحق من هذا العام، القرار الأمريكي بالانسحاب من الاتفاق النووي وفرض عقوبات امريكية لاقى ردودا غاضبة في ايران.

Loading...