الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"لجنة التواصل" ردًا على اتهامها بالتطبيع: اشتباك سياسي مع الاحتلال

مقاطعة اسرائيل حول العالم

ردت لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء على اتهامها بالتطبيع من قبل اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل.

وكانت اللجنة العليا لمقاطعة إسرائيل أصدرت بيانا بتاريخ 10/8/2018 حول لقاء جرى بين فريق فلسطيني وآخر إسرائيلي في دبلن (إيرلندا)، اتهمت فيه لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي بالتطبيع.

وجاء في بيان لجنة التواصل التوضيحي، "نود أن نضع الأمور في نصابها حتى لا تفقد أيُّ جهة فلسطينية البوصلة الأساسية التي رسمتها قرارات المجالس الوطنية المتعاقبة منذ الدورة الخامسة عشرة  بالجزائر في شهر تشرين ثاني 1988 وحتى يومنا هذا".

وتابع البيان، "وقعتم في خطأ الخلط بين الاشتباك السياسي مع الاحتلال على كل المستويات، وهذا هو صلب عمل لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي، وبين التطبيع مع الاحتلال الذي نعارضه مثلكم ومثل سائر القوى الفلسطينية بل لربما أكثر، لأننا نرى فيه منهجا ينسف منطق الاشتباك مع الاحتلال وخاصة حين تحاول بعض الجهات الإسرائيلية الاستفادة منه للتبجح بأن الوضع عال العال وأن الفلسطينيين متساوقون مع الاحتلال".

وأضاف "كنا نتمنى عليكم لو أنكم تحليتم بروح العمل الوطني وبحثتم الأمر معنا قبل الهرولة إلى وسائل الإعلام ببيان فيه الكثير من المغالطات ليس بحق لجنة التواصل حصرا، بل بحق القيادة الفلسطينية ذاتها التي تطالبونها بمحاسبة لجنة التواصل".

 

Loading...