الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الجامعة العربية الامريكية تستضيف متخصص في النزاعات الدولية في معهد الدوحة وجامعة جورج تاون

محاضرة لطلبة الماجستير في الجامعة العربية الأمريكية

استضافت كلية الدراسات العليا في الجامعة العربية الامريكية حرم رام الله، أستاذ النزاعات الدولية في معهد الدوحة للدراسات العليا وجامعة جورج تاون، الأستاذ المشارك ابراهيم فريحات، في محاضرة ألقاها لطلبة برنامج "حل الصراعات والتنمية" ضمن مساق اسرائيل والعالم الخارجي الذي يقدمه الأستاذ الدكتور أيمن يوسف.

وتأتي هذه الاستضافة ضمن سياسة كلية الدراسات العليا بربط التخصصات والمساقات المختلفة المقدمة في البرامج الأكاديمية المتنوعة بالواقع العملي، واستجلاب أصحاب الخبرات في حل الصراعات والتنمية للاستفادة من تجاربهم في هذا المجال.

وقد تناول الأستاذ فريحات خلال محاضرته سرد التطور التاريخي وتحليل للواقع والسياسة ضمن المعادلة الإقليمية، التوجهات السياسية، شكل النظام الإقليمي، وكيف تطوّر وعلاقة فلسطين واسرائيل في هذا النظام. وقد حلل فريحات التحالفات الإقليمية القائمة على سياسة المحاور والقضايا الرئيسية الفاعلة في السياسة الإقليمية وأهمها القضية الفلسطينية.

وخلال المحاضرة، طرحت العديد من الأسئلة من قبل الطلبة وفتح باب النقاش حول المحاور والمعسكرات التي تتفاعل داخل الإقليم العربي، والتغييرات المحتملة في إطار المحاور القائمة ومستقبل صفقة القرن، وكيفية إعاقة تنفيذها.

وفي نهاية اللقاء، قامت السيدة رولا شهوان مديرة مركز السياسات وحل الصراع في الجامعة والطلبة بشكر الأستاذ فريحات على الحضور المثري وما قدمه من حوار عن البرنامج وآفاقه في الوطن العربي، وأعربي السيدة شهوان عن تطلعات مركز السياسات ودراسات حل الصراع للتعاون الأكاديمي والبحثي مع معهد الدوحة للدراسات العليا.

 

Loading...