الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لقضاء يوم التروية

حجاج بيت الله يبدأون التوافد إلى مشعر منى

حجاج بيت الله يبدأون التوافد إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

بدأ حجاج بيت الله الحرام منذ ساعات فجر اليوم الأحد، الثامن ذي الحجة، بالتوافد إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، اقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت السلطات السعودية، إنها أعدت "خطة متكاملة لتسهيل عملية تصعيد الحجاج إلى مشعر منى، حيث وفرت الأمن والأمان وتحقيق السلامة واليسر على جميع الطرق، التي يسلكها الحجاج من مكة المكرمة إلى منى، إضافة إلى تنظيم عملية حركة المشاة لمشعر منى".

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية منصور التركي، في مؤتمر صحفي بمكة المكرمة، أن "الجهات المعنية أتمت كافة الاستعدادات والتجهيزات لتصعيد الحجاج إلى منى، وهي على أهبة الاستعداد لتنفيذ مهامها لتسهيل حركة حجاج بيت الله الحرام وتنقلهم بين مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وعلى شبكة الطرق التي تؤدي إلى المشاعر المقدسة والطرق داخل المشاعر".

وقال التركي: "إن المهمة تقتضي اليوم الثامن من ذي الحجة، تمكين أكثر من مليوني حاج للتحرك من مكة المكرمة إلى منى، والتوجه في التاسع إلى مشعر عرفات للوقوف بعرفة، ثم النفرة إلى مزدلفة والعودة إلى مشعر منى".

وأوضح أن العملية تستغرق 48 ساعة من فجر اليوم الثامن حتى فجر اليوم العاشر، ويتم خلالها انتقال الحجاج من مكة إلى المشاعر، ثم الوقوف بعرفة، ثم النفرة بعد مغرب التاسع من ذي الحجة والعودة إلى مشعر مزدلفة، ثم منى، وتبدأ عمليات رمي الجمرات وأداء طواف الإفاضة.

Loading...