الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

انطلاق فعاليات مشروع الواقع الإفتراضي TESLA في جامعة الإستقلال

رئيس الجامعة أ. د. صالح أبو أُصبع

عقدت في جامعة الاستقلال، ورشة "بناء القدرات" الثالثة، ضمن مشروع "الواقع الافتراضي كاداة تطوير وتعليم ومحاكاة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية" والممول من برنامج "ايراسموس +" في الإتحاد الأوروبي، والذي حازت عليه جامعة الاستقلال بالإشتراك مع ست جامعات، ثلاث فلسطينية وثلاث اوروبية.

واستقبل الوفد رئيس الجامعة أ. د. صالح أبو أُصبع، وثمن دور مشاريع "ايراسموس + " في بناء القدرات ودعم قطاع التعليم العالي في فلسطين من خلال توفير مشاريع تطويرية وريادية، خاصة أن المشروع في مرحلته الأولى وتشمل التحضير وبناء القدرات للطواقم الفلسطينية التي ستعمل على تصميم الدفاتر المرجعية الرئيسة، وستستخدم في تطوير وبناء البرمجيات المبنية على الواقع الإفتراضي.

وتضمنت ورشة العمل، سلسلة من الأنشطة بتدريب أوروبي وتهدف إلى تطوير سيناريوهات لبرمجيات مبنية على تكنولوجيا الواقع الإفتراضي، بالإضافة إلى الإستمرار في العمل على كتابة الدفتر المرجعي التعليمي الذي سيتم إستخدامه من قبل المهندسين والمبرمجين في مختلف الجامعات الفلسطينية لتطوير البرمجيات المبنية على الواقع الإفتراضي والتي سيتم إستخدامها ودمجها في العملية التعليمية عند الإنتهاء من تصميمها.

وأقامت جامعة الإستقلال عشاء عمل للترحيب بوفود الجامعات الشريكة، والذين قابلوا خلاله مدير المكتب الإقليمي لبرنامج "إيراسموس" في فلسطين د. نضال جيوسي، وناقشوا معه تطورات سير عمل المشروع، والتطلعات اللاحقة لتعميم هذه التجربة الرائدة في قطاع التعليم العالي الفلسطيني.

يذكر أن الجامعات الفلسطينية والأوروبية الشريكة، هي (جامعة الإستقلال مديرة المشروع، الجامعة العربية الأمريكية وجامعة القدس المفتوحة، وجامعة بولتيكنيك فلسطين في الخليل، كشركاء محليين بالإضافة إلى جامعة سلوفاكيا الزراعية في نيترا، جامعة باتراس من اليونان وجامعة بوليتيكنيك بوخارست من رومانيا).

Loading...