الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

البحث عن ممر مائي ليس الحل

الحمد الله: نعول على شعبنا في غزة لإفشال مخطط فصل القطاع

الحمد الله يضع إكليلا من الزهور على ضريح  ياسر عرفات
الحمد الله يضع إكليلا من الزهور على ضريح ياسر عرفات

 وضع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، بإسم الرئيس محمود عباس، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وصرح رئيس الوزراء: باسم فخامة الرئيس محمود عباس اهنئ ابناء شعبنا في داخل الوطن والشتات بمناسبة حلول عيد الاضحى، وانشاء الله العيد القادم ان تحرر البلاد وتقام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وندعو بالرحمة لشهداء فلسطين، ونستذكر الأسرى ونقول لهم بأن همهم هو الأول لدى القيادة، ونتمنى الفرج القريب لهم، وملتزمون بدعم عائلاتهم."

وجدد الحمد الله دعوته لحركة حماس إلى الالتزام بمبادرة الرئيس محمود عباس، وتمكين حكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة، مشيرا الى ان الحكومة جاهزة  للقيام بكافة مسؤولياتها في القطاع.

وتابع: عندما نتحدث عن التمكين لا يجب أن يكون هناك جهاز قضائي في الضفة وجهاز قضائي آخر في القطاع، ونتحدث عن الأمن وعن الأراضي، وعن عودة الموظفين القدامى، والسيطرة الفعلية على المعابر.

 وأوضح رئيس الوزراء بان الادارة الامريكية بدأت فعليا بتطبيق صفقة العصر، حيث اعترفت بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقلت السفارة إليها، وقلصت المساعدات وتحاول إلغاء الأونروا، ويسعون الآن لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، مضيفا: نعول على شعبنا في قطاع غزة لإفشال هذا المخطط، ونقول لحركة حماس أن البحث عن ممر مائي الى قبرص أو العريش ليس هو الحل، الحل هو الوحدة الوطنية الفورية، من اجل انهاء الاحتلال.

وقال الحمد الله: نعول على الاخوة المصريين ونثق بهم لإفشال هذه المخططات التي تهدف لفصل قطاع غزة عن الضفة، مضيفا: كان لدينا ميناء ومطار في قطاع غزة والآن نبحث عن ممر مائي هذا تقزيم للمشروع الوطني الفلسطيني بل هو قضاء عليه. 

 

Loading...