الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مهلة 60 يوما

الاحتلال يتجه لشرعنة صلاة اليهود في الأقصى

متطرفون يهود داخل المسجد الاقصى
متطرفون يهود داخل المسجد الاقصى

طالبت محكمة الاحتلال العليا من وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي والشرطة وعدة جهات حكومية في دولة الاحتلال، بإرسال تفسيراتهم وحججهم التي تمنع اليهود من الصلاة داخل الأقصى.

وجاءت مطالبة المحكمة على اعتبار أن حجج الشرطة غير منطقية وغير قوية في القضية، وقد اعطت المحكمة العليا للشرطة مهلة لا تزيد عن 60 يوما للرد على هذا الطلب للنظر في القضية من جديد والرد على جماعات الهيكل وعلى مطالبهم.

وجاء طلب المحكمة بعد أرسل الحاخام "يوفال شيرلو" مطلع شهر آب الجاري التماسا للمحكمة يطالبها بتفسيرات حول رد الدعوات الخاصة بصلاة اليهود في الأقصى، مطالبا إياها بإزالة لوحة منع للصلاة وضعت عند مدخل جسر باب المغاربة والسماح لليهود بحرية اداء الطقوس التعبدية داخل الأقصى.

واعتبرت جماعات الهيكل المزعوم هذا القرار من المحكمة العليا، "خطوة هامة ومتقدمة في طريق تمكين اليهود من الصلاة داخل الأقصى بقرار من (محكمة العدل)، واكتفى بعض افراد وأعضاء هذه الجماعات المتطرفة بقبول ازالة اللوحة التحذيرية عند مدخل جسر باب المغاربة.

واعتبر هؤلاء الافراد؛ ذلك خطوة نحو ازالة حظر الصلاة اليهودية في الأقصى، أما العضو المؤسس والأكثر تطرفا "يهودا جليك" فقد طالب يوم الاحد الماضي وبكل وضوح أن يوضع نظام لتقاسم الأقصى كما هو الحال في المسجد الابراهيمي في الخليل، وقد أيد هذا الطرح عدد كبير من كبار افراد جماعات الهيكل.

Loading...