الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلال استقبال وفد إسرائيلي

مصدر إسرائيلي: أبو مازن طالب بدولة فلسطينية منزوعة السلاح

الرئيس محمود عباس

نقلت قناة "كان" الإسرائيلية عن مصدر شارك في لقاء الرئيس محمود عباس مع وفد إسرائيلي في رام الله أمس، قوله إن الرئيس أعلن موافقته على إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح وبدون قوات عسكرية.

وبحسب القناة الإسرائيلية "كان"، فإن اللقاء كان استثنائيا، حيث صرح عباس أنه يدعم إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح، يتم الحفاظ على الأمن فيها بواسطة قوات الشرطة، وبدون قوات عسكرية.

وأكد مصدرين شاركا في اللقاء للقناة على أن الرئيس قال:"أريد دولة فلسطينية منزوعة السلاح في حدود عام 67، وبدون جيش. أريد شرطة غير مسلحة تحمل الهراوات وليس السلاح. وبدلا من الطائرات والدبابات، أفضل إقامة مدارس ومستشفيات، وتحويل الميزانيات والموارد إلى مؤسسات اجتماعية"، على حد قوله.

وكان وكالة الأنباء الرسمية ذكرت أمس، أن الرئيس استقبل بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا يضم عددا من الأكاديميين الإسرائيليين، برئاسة البروفيسور ايلاي الون، بحضور مسؤول لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي محمد المدني.

وقال الرئيس" إن الجانب الفلسطيني متمسك بتحقيق السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين، رغم كل المعيقات والصعوبات التي تضعها الحكومة الإسرائيلية في طريق تحقيق السلام".

وأشار الرئيس" إلى أهمية دور الشباب لدى الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي في صنع السلام، مؤكدا حق الأجيال المقبلة في العيش بحرية وسلام بعيدا عن الكراهية والعنف والاحتلال".

بدوره، قال مدير عام مجلس السلام والأمن في إسرائيل اري شوعاني، إن قانون القومية سيئ للإسرائيليين قبل الفلسطينيين، ويجب إلغاؤه فورا.

Loading...