الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في إطار المساعي لإنهاء دورها

شروط أمريكية على الدعم الخليجي للأونروا!

طالبة في إحدى مدارس الأنروا بغزة- أرشيفية

أفادت القناة الثانية العبرية بان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أبلغت إسرائيل أنها ستسمح لدول الخليج بتقديم الأموال للأونروا لهذا العام فقط، وذلك لسد العجز الناجم عن وقف الدعم الأمريكي، كي تتمكن الأنروا من استمرار نشاطها لهذا العام قبل أن يتم وقف عملها بشكل كامل.

 وقالت القناة إن واشنطن ستشترط على دول الخليج أيضاً أن تقوم بتعريف اللاجئ وتناقش تفويض الأنروا في خطة تهدف في النهاية لانهاء عمل هذه الوكالة الدولية.

ووفقا للتقرير فبالإضافة إلى وقف تدفق الأموال إلى المنظمة، فان إدارة الرئيس ترامب قررت خفض المساعدات الاقتصادية إلى الأمم المتحدة وسينفق ترامب الأموال على الجهود المبذولة لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ووفقاً للقناة الثانية العبرية فإن واشنطن ستبدأ هذا الشهر بتطبيق خطتها تجاه الأنروا، حيث ستقوم بنشر تقرير حول عدد اللاجئين الفلسطينيين تزعم فيه أنهم نصف مليون فقط، وبعدها سيتم وقف الميزانية الخاصة بالأنروا في الضفة.

ومن المتوقع حسب القناة تنفيذ الخطة الجديدة حسب القناة هذا الشهر عندما تنشر الحكومة سياستها تجاه الاونروا والتي ستشمل عدة تدابير.أولاً، سيتم نشر تقرير حول عدد اللاجئين الفلسطينيين، حيث يزعم الأمريكيون أنهم نصف مليون. بدل 5 مليون مسجلين في سجلات المنظمات الدولية وبعد ذلك، سيتم إيقاف الميزانية الخاصة بالاونروا في الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء أنها ستوقف المساعدات المالية إلى "الأونروا" ، مضيفة أن الولايات المتحدة ستسعى إلى أشكال أخرى من المساعدات.

Loading...