الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اضراب شامل

أزمة جامعة بيرزيت..إلى أين؟

جامعة بيرزيت
جامعة بيرزيت

 تشهد جامعة بيرزيت عدد من الإضرابات والخطوات التصعيدية نتيجة لتعثر الحوار بين الادراة ونقابة العاملين بخصوص العديد من المطالب.

وينفذ العاملون في جامعة بيرزيت اضرابا شاملا اليوم وغدا، وفي هذا السياق قال أمين سر نقابة العاملين الدكتور سامح ابو عواد لـ"رايـة" إن هذا الاضراب يأتي في ظل مواصلة إدارة الجامعة رفض مطالبهم والتي ابرزها ما أسموها العشوائية في عملية التوظيف والتعيين، اضافة الى امور اخرى تتعلق في تطبيق الاتفاقيات السابقة وتعديل العقود الخاصة وقضايا مطلبية فيما يخص قسم الحرس ومعادلة الشهادات العليا والدرجات.

واشار ابو عواد الى أن مجلس النقابة سيجتمع نهاية الاسبوع ليقرر بشأن الخطوات التصعيدية القادمة بناء على آخر المستجدات.

وكشف امين سر نقابة العاملين عن تدخل بعض الاطراف لحل الازمة لكن ادارة الجامعة لم ترد على مطالب النقابة التي ارسلت عبر الوسطاء.

وكانت ادارة جامعة بيرزيت قالت في بيان لها، إنها تلقت "نزاع عمل" من قبل نقابة العاملين بتاريخ 16 الشهر الماضي، تبعه البدء بإجراءات تعليق الدوام والاعتصام بتاريخ 28 و30-8، وهذا يعني أن إدارة الجامعة كان أمامها ثلاثة أيام فقط للتداول في الأمر، حيث أن فترة الأسبوعين المذكورة تخللها إجازة عيد الأضحى والعطلة الأسبوعية.

وتابع البيان: انه تم تشكيل لجنة للحوار من طرف الجامعة، ودعت اللجنة الجديدة الهيئة الإدارية لنقابة العاملين لعقد اجتماع إلا أن النقابة رفضت ذلك، وأعلنت عن اضراب مع عدم التواجد.

وقالت ادارة الجامعة إن مجلس الجامعة ينظر بعين الخطورة، لاجراءات النقابة، مضيفة ان رفض الحوار يعطل العملية النقابية برمتها.

 

Loading...