الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مقابلة خاصة

محلل إسرائيلي: أبو مازن سيلتقي ترامب في الأمم المتحدة

الرئيس عباس ونظيره الأمريكي دونالد ترامب

قال المحلل الاسرائيلي شاؤول منشه، أن لقاء بين الرئيسين محمود عباس ونظيره الأمريكي دونالد ترامب سيتم على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ووفق مصادر عبرية، دعا ترامب، الرئيس عباس للقائه في الامم المتحدة في 20 الشهر الجاري حيث من المقرر ان يلقي خطابه السنوي امام الجمعية العامة.

وأضاف منشه في حديث خاص لـ"رايــة"، إنه لا يمكن للرئيس محمود عباس أن يُضيع هذا اللقاء، مشيرَا إلى اتصالات جارية بين السلطة الفلسطينية والرئاسة الأمريكية رغم المقاطعة، حول الوضع السياسي والتسوية.

وتابع أن الطرفين يدركان عدم جود بديل عن اللقاءات المباشرة بينهم.

لكن مصادر اسرائيلية، قالت ان الرئيس ابو مازن اشترط دراسة الفكرة على ان يقوم ترامب بعزل جميع طاقم المفاوضات وليس فقط مبعوثه جرينبلات وانما ايضا صهره جاريد كوشنير والسفير الامريكي في اسرائيل دافيد فريدمان "لانهم منحازين للاحتلال ويقفون ضد الحقوق الفلسطينية".

وأشار المحلل الإسرائيلي إلى أن تصريحات ترامب الأخيرة حول قرارات قادمة ستدفع فيها إسرائيل الثمن، لقاء الإعلان الذي تم بشان القدس، ما هي إلا تمهيد للرأي العام في اسرائيل بأنه ينبغي على اسرائيل أن تتنازل والتنازل يكمن في إقامة دولتين فلسطينية واسرائيلية تتعايشان بسلام.

وفي تعقيبه على تصريحات السفير الاميركي في اسرائيل الذي نفى ان يكون هناك ضغوطات على تل ابيب قال منشيه "ان فريدمان هو يميني متطرف وهو لا يمكن ان يعكس موقف إسرائيل العام ومن ثم يجب ان نكون حذرين عندما كان هنالك يمينيون متطرفون يدلون بمثل هذه التصريحات".

 

 

Loading...