الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 9:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور: افتتاح مهرجان العنب الفلسطيني في حلحول

مهرجان العنب في حلحول

افتتح في مدينة حلحول بمحافظة الخليل، مهرجان العنب الفلسطيني بحضور وزير الصحة د. جواد عواد، ووزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، ورئيس بلدية حلحول حجازي مرعب، ورئيس الغرفة التجارية- شمال الخليل نور الدين جرادات، وعدد من رؤساء البلديات والغرف التجارية وممثلي قطاع الأعمال، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية الشريكة.

وينظم المهرجان من قبل غرفة صناعة وتجارة شمال الخليل، ووزارة الزراعة وبلدية حلحول، وذلك بدعم وشراكة من منظمة اوكسفام و "UNDP" وعدد من المؤسسات.

وتخلل المهرجان عدة فقرات من فنية من الدبكة الشعبية وعزف موسيقي لفرقة الأمن الوطني  وعرضا للعنب و مشتقاته ومنتوجات المزارعين المختلفة والجمعيات الزراعية.

وخلال كلته في الافتتاح، قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله: تغمرني السعادة وأنا أتواجد معكم في حلحول لأشارككم افتتاح مهرجان العنب الفلسطيني السابع، الذي يشارك فيه المزارعون والمؤسسات والجمعيات الفلسطينية، إنعاشا للاقتصاد الوطني والحركة التجارية والسياحية، وتحديا للقيود والممارسات الاحتلالية".

وأضاف الحمد الله: "نيابة عن فخامة الرئيس محمود عباس وباسم الحكومة، أشكر منظمي هذا المهرجان وكافة الرعاة والشركاء من المؤسسات الأهلية والخاصة والحكومية، ومن المجتمع الدولي. فمهرجان العنب، وبهذا الحشد المميز من الزوار والحضور والداعمين، وبقدرته على التجول في أنحاء الوطن، إنما يرسخ التراث والعمق الفلسطينيين، ويبرز التلاحم الشعبي والإصرار على النهوض الوطني".

وتابع: وبتوجيهات مباشرة من الرئيس محمود عباس ستقوم الحكومة بسداد العجز الناجم عن وقف التمويل الأميركي لمستشفيات القدس، كما ستواصل القيام بمسؤولياتها في تلبية احتياجات أبناء شعبنا الأساسية والطارئة في كل شبر من بلادنا".

وأكد رئيس الوزراء "أنه رغم العجز والتحديات والحصار المالي وانخفاض الدعم الخارجي بنسبة 70%، إلا أننا سنتدبر أمورنا، ولن نترك شبرا من أرضنا إلا وسنخدمه ونمده بمقومات صموده، وسندعم القطاع الخاص، وسنفي بحقوق الموظفين كاملة، وسأكررها مرة تلو الأخرى لن نقايض الثوابت الوطنية بالمال السياسي".وتابع الحمد الله: "

 

Loading...