مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:07
الظهر 12:31
العصر 03:58
المغرب 06:34
العشاء 07:55
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

6 حالات خطيرة

3 شهداء و 248 اصابة على حدود غزة

قمع مسيرات العودة شرق قطاع غزة- ارشيفية
قمع مسيرات العودة شرق قطاع غزة- ارشيفية

استشهد 3 مواطنين احدهم طفل (14 عاما) وأصيب عشرات المواطنين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء الجمعة، خلال قمع مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة، في جمعتها الـ 25 على التوالي، والتي تحمل شعار "المقاومة خيارنا".

وأعلنت وزارة الصحة، استشهاد الطفل شادي عبد العزيز عبد العال (12 عاما) برصاص الاحتلال في الرأس شرق جباليا شمال القطاع، والمواطن هاني رمزي عفانة (21 عاما) من رفح شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما اعلنت استشهاد المواطن محمد شقورة (21 عاما)  اثر اصابته بطلق ناري في الصدر شرق البريج بالمحافظة الوسطى لقطاع غزة، فضلا عن اصابة 248 مواطنا بجراح مختلفة بينهم 18 طفلا.

وأوضحت الوزارة أن من بين الاصابات 6 حالات خطيرة، فيما تم تحويل 120 اصابة للمستشفيات منها 80 اصابة بالرصاص الحي، فيما تم تسجيل انتهاكين ضد الطواقم الطبية اصيبت خلالها مسعفين.

وأفاد مراسلنا، ان جنود الاحتلال أطلقوا النار وقنابل الغاز بكثافة صوب مئات المواطنين الذين تجمعوا في مخيمات العودة على طول الشريط الحدودي الشرقي للقطاع.

وأوضح المراسل، انه فور بدء توافد المتظاهرين السلميين قرب الشريط الحدودي، بدأت قوات الاحتلال في قمع المسيرات، مما أدى الى وقوع عشرات الإصابات، بينهم اصابة بالرصاص الحي لمسعفة.

هذا، وأطلق متظاهرون أكبر طائرة ورقية تحمل عبارة "المقاومة .. خيارنا" عند الحدود الشرقية لمدينة غزة، باتجاه مستوطنات "غلاف غزة"، بالاضافة الى اطلاق بالونات حارقة.

اكبر طائرة ورقي ةتم اطلاقها تجاه المستوطنات

وخرج المواطنون في قطاع غزة، للمشاركة في مسيرات العودة اليوم الجمعة، التي تحمل شعار "المقاومة خيارنا".

وأشعل الشبان الاف الاطارات المطاطية قرب السياج الفاصل في كافة مناطق الاحتكاك، في محاولة لحجب الرؤية عن قناصة الاحتلال الذين يطلقون النار تجاه الشبان والأطفال.

ودعت الهيئة الوطنية العلياء لمسيرات العودة وكسر الحصار، المواطنين للمشاركة الفاعلة في مسيرة العودة اليوم الجمعة، تأكيداً على استمرار المسيرات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة.

وشددت الهيئة على ضرورة "رفع الحصار والعقوبات بشكل كامل عن قطاع غزة"، مؤكدة أن ذلك حقا وليس منة من أحد.

واستشهد 175 مواطنا وأصيب اكثر من 19 الف بجراح مختلقة منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 آذار الماضي.

Loading...