الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اقتحام الحدود

إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة بحرية شمال غزة

اطلاق مسير بحري من غزة
اطلاق مسير بحري من غزة

أصيب عشرات المواطنين برصاص قوات الاحتلال، قرب الحدود البحرية "زيكيم" شمال غرب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز بكثافة، تجاه المتظاهرين السلميين الذي تجمعوا قرب منطقة "زيكيم"، مما أدى الى اصابة 95 مواطنا بجراح مختلفة و اختناق بالغاز منها 26 اصابة بالرصاص الحي.

وأشار إلى أن عشرات الشبان أشعلوا إطارات مطاطية على مقربة من شاطئ بحر شمال القطاع، للتغطية على قناصة الاحتلال الذين أطلقوا رصاصهم صوب المواطنين العزل في المكان.

واقتحم عشرات الشبان الحدود الشمالية البحرية في بيت لاهيا أقصى شمال غرب القطاع، فيما أطلق جنود الاحتلال النار تجاه الشبان الذين سحبوا جزء من السياج الفاصل، حيث اقتحم عشرات السبان الحدود الشمالية لأول مرة.

هذا، وأطلقت زوارق الاحتلال البحرية النار تجاه السفن المشاركة في المسير البحري الثامن في عرض بحر غزة، الذي انطلق عصر اليوم الاثنين، للمطالبة بكسر الحصار.

مسيرة بحرية قرب كنطقة زيكيم

وانطلقت المسيرة بمشاركة 40 قاربا من ميناء الصيادين بمدينة غزة باتجاه الحدود الشمالية البحرية للقطاع، وعلى متن القوارب عشرات الفلسطينيين، منهم مرضى، وجرحى، وطلبة ممنوعون من السفر.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة والحراك الوطني لكسر الحصار، اعلن الأحد، عن انطلاق المسير البحري الثامن من ميناء غزة تجاه الحدود الشمالية، بالإضافة الى مسيرة بحرية قرب منطقة "زيكيم".

ويأتي المسير الثامن بعد سلسلة من السفن البحرية التي يُطلقها الحراك، باتجاه المناطق الحدودية الشمالية، في محاولة لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 2006.

وطالبت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، الجهات الدولية بالعمل على إطلاق سراح أسرى سفن الحرية.

مسيرة بحرية قرب حدود شمال قطاع غزة

Loading...