مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:20
الظهر 12:25
العصر 03:40
المغرب 06:08
العشاء 07:29
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

جمعة "كسر الحصار"

شهيد ومئات الاصابات على حدود غزة

اصابة شاب على حدود غزة
اصابة شاب على حدود غزة

استشهد مواطن وأصيب المئات برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء الجمعة، خلال قمع مسيرات العودة التي انطلقت على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، في جمعتها الـ 26 على التوالي، والتي تحمل شعار "كسر الحصار".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، استشهاد الشاب كريم محمد كلاب (25 عاما) شرق غزة، واصابة 312 مواطنا بجراح مختلفة واختناقا بالغاز شرق قطاع غزة، منها 100 اصابة جرى نقلها للمشافي.

وأوضحت الوزارة أن من بين الاصابات 54 اصابة بالرصاص الحي، من بينها 4 اصابات وصفت بالخطيرة، بالاضافى الى اصابة وصفت بالحرجة، مشيرة الى أن من بين الاصابات 20 طفلا، و2 من الاناث.

وأفاد مراسلنا، انه فور بدء توافد المتظاهرين السلميين قرب الشريط الحدودي، بدأت قوات الاحتلال في قمع المسيرات، مما أدى الى وقوع عشرات الإصابات.

وأوضح ان جنود الاحتلال أطلقوا النار وقنابل الغاز بكثافة صوب مئات المواطنين الذين تجمعوا في مخيمات العودة على طول الشريط الحدودي الشرقي للقطاع.

وأصيب شابين شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، فيما أصيب آخر شرق مدينة غزة، وآخرون بجروح مختلفة واختناقا بالغاز.

واستهدف جنود الاحتلال الطواقم الصحفية العاملة شرق غزة بقنابل الغاز، فيما شوهد الشبان يشعلون الإطارات المطاطية لحجب الرؤية عن القناصة.

حدود غزة اليوم

هذا، وتمكن الشبان من قص وسحب السياج الشائك في منطقة "ملكة" شرق مدينة غزة، بالاضافة الى اطلاق بالونات حارقة نحو مستوطنات "غلاف غزة" والتي ادت الى عدة حرائق، حسب ما أعلنه الاحتلال.

وشارك في المسيرات اليوم، مسؤول حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، حيث وصل بعد عصر ساعة العصر؛ الى مخيم العودة شرق مدينة غزة.

وخرج اهالي قطاع غزة اليوم، للمشاركة في جمعة "كسر الحصار"  ضمن مسيرات العودة المتواصلة منذ  آذار الماضي، حيث دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الجماهير للمشاركة الواسعة في المسيرات.

وقال خالد الأزبط الناطق بإسم حركة المقاومة الشعبية في تصريح على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "موعدكم مع جمعة جديدة ولكن بنكهة فلسطينية ثائرة جديدة".

وأضاف: "قلنا سنكسر الحصار بأي ثمن فظنوها شعارا ولا يعلمون انه قرار واعتماد شعبي كامل ولا ثمن للحرية بدون دماء".

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أن 184 شهيدًا، و 20472 إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز؛ هي حصيلة اعتداء الاحتلال على المشاركين السلميين في مسيرة العودة شرق قطاع غزة منذ يوم 30 مارس الماضي.

Loading...