الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص

وفد المخابرات المصرية يزور غزة لهذا السبب!

وفد من المخابرات المصرية
وفد من المخابرات المصرية

رغم تعثر ملفي المصالحة والتهدئة، وصل اليوم السبت، وفدا من المخابرات المصرية الى قطاع غزة، لعقد لقاءات مع قيادة حركة حماس، والفصائل الفلسطينية.

وافاد مراسلنا ان الوفد الأمني المصري وصل غزة عبر بيت حانون "إيرز "، وضم اللواء أحمد عبد الخالق رئيس الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية اضافة الى القنصل المصري عبد الله شحادة.

رئيس شبكة الاقصى الإعلامية التابعة لحماس وسام عفيفة قال في حديث لـ"راية"، إن القاهرة تهدف من هذه اللقاءات رغم تعثر المصالحة والتهدئة ان تضمن احتكارها للملف الفلسطيني، ذلك أن ترك أي فراغ في هذا الملف من شأنه أن يكون فرصة لدول أخرى كي تدخل على الخط..

واوضح ان القاهرة عند نقطة صعبة في ملف المصالحة تمثلت بتسليم حركة فتح ورقة للجانب المصري اعتبرتها حماس بانها لا تلبي الحد الأدنى من متطلبات المصالحة.

واشار عفيفة الى ان القاهرة تريد ان تعكس من خلال زيارة الوفد الامني للقطاع انها لم تقطع خطوط التواصل مع حماس وانها ما زالت مستمرة في جهودها لانجاز ملف المصالحة مع فتح وملف التهدئة مع اسرائيل.

وتوقع رئيس شبكة الاقصى الإعلامية، ان يحمل الوفد المصري خلال زيارته محاولة جديدة لتقريب وجهات النظر بين حركتي حماس وفتح فيما يتعلق بملف المصالحة وانهاء الانقسام.

يذكر ان وفد من حركة فتح برئاسة عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، انهى الأربعاء الماضي زيارة إلى القاهرة التقى خلالها المسؤولين المصريين.

وبحثت الزيارة سبل تطبيق اتفاق المصالحة، ورد حركة حماس على الورقة المصرية، كما قال مسؤولون في الحركة.

 

 

Loading...