الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تل ابيب متخوفة.. الأزمة مع روسيا خطيرة ونتنياهو يتحرك لمنع "إس 300" في سوريا

منظومة دفاع جوي

قالت مصادر عبرية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو سيكرس تواجده في نيويورك لمحاولة منع موسكو من تزويد دمشق بمنظومة الدفاع الجوي اس 300، وانه سيحاول اقناع الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالتدخل لدى الروس من اجل ثنيهم عن تزويد سوريا بهذه المنظومة الصاروخية.

وقالت القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي، أمس الثلاثاء، إن نتنياهو سيعمل على إقناع ترامب بتقديم مبادرة دبلوماسية تجاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقابل تراجع بوتين عن قراره تسليم منظومة إس-300 للجيش السوري.

ولم تذكر القناة الثانية طبيعة هذه المبادرة، لكنها أشارت إلى أن نتنياهو يسعى للعودة من نيويورك وقد حصل على ضمان حرية عمل سلاح الجو الإسرائيلي في الأجواء السورية.

في السياق ذاته، نقلت القناة العاشرة العبرية عن مسؤول إسرائيلي وصفه الوضع المتوتر مع روسيا بأنه "أزمة خطيرة". ولم تشر القناة إلى اسم أو منصب المسؤول الإسرائيلي، لكنها قالت إن يتوقع أن يطول أمد الأزمة مع موسكو، مشيرة إلى أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينيت ناقش بحضور نتنياهو أمس الثلاثاء ولمدة ثلاث ساعات الأزمة مع روسيا.

وأبلغ نتنياهو الكابينيت أنه سيطلب من ترامب التدخل في الأزمة، لكن القناة أشارت إلى أن الرئيس الأميركي لم يذكر الأزمة في خطابه أمام الجمعية العامة أمس. ولا تعلم إسرائيل أن كان ترامب ينوي التدخل أصلا فيها، وإن كان يريد ذلك فلا تعلم إلى أي مدى سيكون تدخله.

وعلى الجانب المقابل، قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الثلاثاء إن صواريخ إس-300 التي ستسلمها موسكو إلى دمشق ستجبر إسرائيل على القيام بـ"حسابات دقيقة" قبل شنها ضربات جديدة ضد بلاده.

وقال المقداد للصحافيين على هامش مشاركته في في حفل استقبال في السفارة الصينية في دمشق "نحن نرحب بهذا الدعم وهو دعم دفاعي لسوريا".

Loading...