الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بسبب الأحداث في محطيه

توقف عمل معبر بيت حانون شمال قطاع غزة

مواجهات في محيط معبر بيت حانون

أعلنت ادارة معبر بيت حانون "ايرز"  عن توقف العمل بالمعبر بسبب الاحداث واشعال اطارات السيارات من قبل الشبان المشاركين بمسيرات العودة.
وافاد مراسلنا، ان الشبان اشعلوا الاطارات قرب حاجز بيت حانون؛ ضمن فعاليات دعم حقوق اللاجئين وكسر الحصار التي تنطلق اسبوعيا.

وكان  صالح الزق مدير الهيئة العامة للشؤون المدنية في غزة، قال في حديث لراية" ان السلطات الإسرائيلية أغلقت المعبر الأسبوع الماضي بشكل تام بسبب المواجهات التي اندلعت داخل الجانب الفلسطيني من المعبر، مشيرا الى أن الإسرائيليين رفضوا إعادة فتحه حتى القيام بالتصليحات.

وتابع الزق: "قمنا بتصليحات بأكثر من 80 ألف شيقل في المنطقة الفلسطينية من المعبر، وليس في الجانب الاسرائيلي"، داعيا الى وقف تلك المسيرات في المعبر، "لأنها تضر بشعبنا الفلسطيني بغزة"، وفق قوله.
وأوضح الزق انه يتم ادخال من 350 -450 مريضا بشكل يومي عبر معبر بيت حانون، فضلا عن التجار والمواطنين والمسافرين نحو الأردن الذين يبلغ عددهم أكثر من 120 "معظمهم من المرضى".
وقال: "كلما خرجت مسيرة نحو معبر ايرز كلما كان هناك عمليات تخريب في الممتلكات الفلسطينية في المعبر"، منوها الى أنه تم اعادة حالات (انقاذ حياة) من داخل المعبر بسبب المسيرات الاسبوع الماضي.

Loading...