أوقات الصلاة
الفجر 04:44
الظهر 11:24
العصر 02:18
المغرب 04:38
العشاء 06:03
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...
بومبيو: واشنطن لم تعد تعتبر أن المستوطنات بالضفة متعارضة مع القانون الدولي

ماذا يجري في القاهرة بين مصر وحماس؟

ارشيف- وفد من حماس في القاهرة
ارشيف- وفد من حماس في القاهرة

خاص- رايـة:

يواصل وفد حركة حماس، منذ السبت الماضي، لقاءاته مع قيادة جهاز المخابرات العامة المصرية، لبحث عدة ملفات منها المصالحة والتهدئة.

وقال  نائب رئيس تحرير الاهرام المصرية اشرف ابو الهول إنه لا معلومات رسمية حول ما يدور في اجتماعات قيادة حماس مع المخابرات المصري، سوى حصول نوع من الايجابية بناء على ما تقوله الحركة.  

وراى ابو الهول في حديث لـ"رايـة"، ان مقياس حصول تقدم بمحادثات المصالحة يحصل بعد مجيئ وفد فتح للقاهرة.

  واستبعد ابو الهول الذهاب الى انفصال بين الضفة وغزة في حال تعثرت المصالحة، لان اياً من الاطراف لا يريد أن يتحمل مسؤولية حدوث هذه القطيعة.

صحيفة القدس العربي، قالت إن المباحثات بين وفد حماس وجهاز المخابرات العامة المصرية تأتي في مسعى لحل الخلاف القائم حول تطبيق بنود اتفاق المصالحة.

وأوضحت الصحيفة، أن المصريين قدموا لوفد حماس تفسيرات جديدة حول ملاحظات حركة فتح من أجل تقريب وجهات النظر مشيرة الى انه جرى مناقشة طرقا جديدة لحل الخلافات القائمة في محاولة تعتبر الأخيرة، قبل انفجار الملف حسب تعبير الصحيفة.

 وفي هذا السياق كشف ابو الهول لـ"رايـة" نقلا عن مصادر فلسطينية ان المقترحات المصرية الجديدة شملت استيعاب السلطة لموظفي حماس براتب 50% لحين انتهاء اللجنة المشكلة في هذا الخصوص من عملها، اضافة الى حل مشكلة الاشراف على القضاء، وتولي حكومة الوفاق الجباية في غزة على ان يتم حل باقي القضايا العالقة تدريجيا.

وكان مسؤولو المخابرات المصرية، قد أرسلوا قبل أيام، نسخة من ورقتهم الجديدة لحل الخلاف، إلى مسؤولي فتح ، وناقشتها الحركة، دون أن تتحدث عن ردها في وسائل الإعلام حتى اللحظة.

ومن المتوقع أن تكون هناك اتصالات ولقاءات مصرية مع حركة فتح، خلال الأيام القادمة، خاصة في ظل وجود عزام الأحمد رئيس وفد الحركة في مباحثات المصالحة، بالقاهرة في هذه الأوقات، لحضور اجتماعات البرلمان العربي.

 

Loading...