الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصادر روسية تكشف: سوريا بدأت بتفعيل اس 300 على أراضيها

صواريخ دفاع جوي

أعلنت وكالة "آنا" الاخبارية الروسية اليوم الثلاثاء في تغريدة لها على موقع "تويتر" نقلًا عن مصادرها المحلية في سوريا أن اول منظومة الدفاع الجوي الروسية إس-300 دخلت الخدمة في صفوف الجيش العربي السوري في سوريا.

ورغم أن كوادر الجيش السوري سبق وتدربت على تفعيل المنظومة في روسيا، وحتى انه منذ التسعينيات في عهد الرئيس حافظ الأسد تدربت بعض الكوادر السورية على تفعيل المنظومة، الا أن روسيا امتنعت حتى الآن عن بيعها لسوريا.

وأشار موقع "مراسلون" السوري الى أنه تم في الأيام الأخيرة رصد كم هائل من طائرات النقل العسكرية الروسية إيل 76 تملأ مطار حميميم في اللاذقية، مشيرًا الى عبور سفينة شحن عسكرية روسية من مضيق البوسفور باتجاه طرطوس.

وتعد وكالة آنا نيوز مقربة من الجيش الروسي ونشرت العديد من مقاطع الفيديو والمعلومات من نقاط القتال التي خاضها الجيشين العربي والسوري في حلب وفي حماة وريف دمشق، ونواحي سوريا عمومًا. وتعتبر من الوكالات المقربة من القوات العسكرية الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أكدت أنها ستقوم بتسليم الجيش العربي السوري منظومة الدفاع الجوي - اس 300 ردًا على اسقاط الدفاعات الجوية السورية لطائرة ايليوشين روسية كانت تنقل جنود روس الى مطار حميميم، وتحميل القوات الاسرائيلية مسؤولية هذا الأمر، اذ أن الدفاعات الجوية السورية - التي تعتمد حتى الآن بشكل خاص على أنظمة قديمة من السبعينيات كـ "اس - 200"، المفتقدة للدقة، فشلت باستهداف الطائرات الاسرائيلية التي نفذت هجومًا على مركز بحثي قرب اللاذقية.

 

Loading...