الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مطالبات بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في تسريب عقارات القدس

عقار تم تسريبه للمستوطنين في البلدة القديمة بالقدس

فيما تعاظم الحديث عن تسريب وبيع فلسطينيين للمزيد العقارات والاملاك في القدس العيتقة لصالح المستوطنين، طالب الناطق باسم اهالي سلوان فخري ابو دياب السلطة بالتحقيق فيما يجري لكشف عصابات السماسرة التي تسهل وتعمل على بيعها لصالح الاحتلال، وذلك لحماية ما تبقى من الممتلكات الفلسطينية.

وأضاف أبو دياب في حديث لراية أن السلطة الوطنية مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة كي تكشف بوضوح كل العملية، محذراً من أن التغاضي عن العصابات التي تعمل في تسريب العقارات سيؤدي إلى مصيبة أكبر، داعياً لتسريع محاسبتهم.

وقال أبو دياب في حديث لراية" إن هؤلاء السماسرة هم نسبة ضئيلة جدا من مجتمعنا ولا يعون قيمة القدس، وأمنوا العقوبة فأساؤوا العمل".

وحول هوية تلك العصابات أو من يدعمها، قال أبو دياب إنهم يملكون قدرات مالية كبيرة ومواقع مؤثرة في مجتمعنا الفلسطيني الرسمي.

وكان المستوطنون قد استولوا قبل أيام على عقار قديم وتاريخي في "عقبة درويش" داخل البلدة القديمة بالقدس.

ويعود العقار لعائلة جودة المقدسية، ويقع في منطقة حسّاسة جداً لا تبعد كثيراً عن المسجد الأقصى، وقد اُستخدم مؤخراً كعيادة طبية.

وسادت حالت من التوتر في صفوف أهالي المنطقة، الذين تحدثوا عن عملية بيع للبيت لصالح المستوطنين، متهمين السلطة بالتغاضي عن الحادث أو عدم القيام بالدور المطلوب منها في هذا المجال.

 

 

 

 

 

Loading...