مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:21
الظهر 12:24
العصر 03:39
المغرب 06:06
العشاء 07:27
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

فيلم لاب تستعد لاطلاق مهرجان أيام فلسطين السينمائية الأربعاء المقبل

أنهت مؤسسة فيلم لاب استعداتها، لاطلاق الدورة الخامسة من مهرجان أيام فلسطين السينمائية الذي يبدأ في 17 من الشهر الحالي ويستمر حتى 23.

ويهدف المهرجان إلى،وضع فلسطين على خارطة صناعة الأفلام العالمية والترويج للأفلام المحلية والدولية للمساهمة في إحياء الثقافة السينمائية في فلسطين.

قالت الناطقة باسم المهرجان خلود بدوي خلال برنامج فنجان قهوة على اذاعة راية أف ام، ان ما يميز النسخة الخامسة من المهرجان هو التركيز على عرض أفلام تدور أحداثها حول النكبة واللجوءـ هذا بالاضافة إلى ملتقى صناع السينما الذي ينظم للعام الثاني على التوالي وسيستضيف أكثر من 50 ضيف من مختصين في قطاع السينما العالمي والعربي.

وقالت ان هذا الملتقى فرصة للمهتمين للإختلاط بالمختصين وكبار السينمائيين والتعرف عليهم وعلى تجربتهم موضحة انه سيكون على مدار 3 أيام ابتداءً من 18 اكتوبر في رام الله وبيت لحم.

يذكر ان المهرجان سيعرض فيه 60 فيلما محليا وعربيا وعالميا من 20 دولة حول العالم ويشمل الافلام الروائية والوثائقية والأفلام القصيرة والمتحركة في خمس مدن منها القدس ورام الله وغزة وبيت لحم.

وقالت ان جزء من الافلام تستهدف الاطفال وطلاب المدارس وسيتم عرضها خلال أوقات النهار فيما ستعرض افلام أخرى مساءً.

ويفتتح المهرجان، فعالياته بعرض أول فيلم وهو فيلم البرج الذي تدور أحداثه حول اللاجئين في مخيم برج البراجنة في لبنان ويختتم بالفيلم السوري "يوم أضعت ظلي"

وستعرض أفلام اخرى خلال المهرجان مثل، الفيلم المصري المرشح للأوسكار "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي، والفيلم العراقي" الرحلة"للمخرج محمد جبر.

ويشجع المهرجان على المنافسة على جائزة طائر الشمس بنسختها الثانية التي تمنح للأفلام القصيرة والوثائقية والانتاج.

Loading...