الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الصناعات الغذائية" يعقد اجتماعه السنوي وورشة حول الضمان الاجتماعي

الهيئة العامة لاتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية

نفذ اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي 2018 وورشة عمل عن قانون الضمان الاجتماعي بحضور رئيس مجلس الادارة بسام ولويل واعضاء مجلس الادارة في الضفة الغربية وقطاع غزة والاخ ايهاب الحاج ياسين ممثل وزارة الاقتصاد ود. عودة شحادة ممثل الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية وشركات الاغذية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة عبر تقنية الفيديو كونفيرنس.

وافتتح بسام ولويل الاجتماع بالترحيب بالحضور وقدم عرض موجز عن اهم نشاطات الاتحاد الحالية والدور الاساسي للاتحاد في خدمة قطاع الصناعات الغذائية الفلسطينية وحث الشركات للمشاركة في معرض الصناعات الغذائية 2018 الذي يعتبر المعرض المتخصص الوحيد في الصناعات الغذائية الفلسطينية، كما تحدث عن اهمية التزام الشركات في عضوية الاتحاد والتي تعتبر الاساس لعمل الاتحاد وتنفيذ نشاطاته، كما شكر الصندوق العربي للانماء لاقتصادي والاجتماعي على المنحة المقدمة للاتحاد لبناء مقر خاص بإتحاد الصناعات الغذائية في رام الله والذي يسهل نشاطات واعمال الاتحاد.

ومن جانب اخر تحدث ممثل وزارة الاقتصاد حول اهمية تكثيف الجهود لزيادة عضوية الشركات في الاتحاد ودعم الاتحاد من خلال وجود الشركات الغذائية للتمثيل المناسب لها من خلال جسم وهو الاتحاد في كافة الفعاليات الرسمية والمحلية والعالمية.

وبدوره استعرض م. بسام ابوغليون مدير عام الاتحاد التقرير الاداري لعام 2017 واهم نشاطات وانجازات الاتحاد خلال العام الماضي لوضع اعضاء الهيئة العامة في صورة  النشاطات المنفذة التي تهدف لتطوير قطاع الصناعات الغذائية الفلسطينية.

كما تم عرض التقرير المالي لعام 2017 وعليه تمت بعض المداخلات والنقاشات من قطاع غزة والضفة الغربية على قضايا تهم الشركات وتم الاتفاق على حل الاشكاليات مع الجهات ذات العلاقة، حيث تم التصويت بالاجماع في الضفة الغربية وقطاع غزة بالموافقة على التقريرين الاداري والمالي لعام 2017.

ومن جهة اخرى تم تنفيذ ورشة عمل حول قانون الضمان الاجتماع بحضور الاخ اسامة حرزالله مدير مؤسسة الضمان الاجتماعي والاخت بثينة سالم المستشار القانوني للمؤسسة حيث تم  تقديم عرض عن قانون الضمان الاجتماعي واهمية تطبيقه والتعامل معه وتم فتح باب النقاش وعليه تم عمل مداخلات واستفسارات من الحضور في الضفة الغربية وقطاع غزة والاجابة عليها من قبل ممثلين مؤسسة الضمان الاجتماعي وتوضيح النقاط والاستفسارات من الشركات.
 

Loading...