الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في قلب المدينة

الاحتلال يصادق على بناء حي استيطاني وسط الخليل

الموافقة على بناء مستوطنة في قلب الخليل
الموافقة على بناء مستوطنة في قلب الخليل

وافقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، على تحويل مبلغ 22 مليون شيقل؛ لبناء حي استيطاني في قلب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، الذي بادر به وزير الجيش أفيغدور ليبرمان.

ويشمل الحي الاستيطاني الجديد 31 وحدة سكنية وعدد من رياض الأطفال إضافة إلى العديد من المرافق العامة.

وكتب ليبرمان في تغريدة له على "تويتر": "المشروع الاستيطاني في الخليل الذي صادقت عليه مؤسسات التخطيط والبناء، يتضمن بيوتا جديدة وحدائق ومساحات عامة، مستمرون في تعزيز المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية بالأفعال وليس بالأقوال".

وسبق للخطة أن وافقت عليها ما تسمى بالإدارة المدنية التابعة لقوات الاحتلال، وبالإمكان الآن البدء الفوري بأعمال البناء، بمجرد استلام الميزانيات التي خصصتها الحكومة لهذا الشأن.

مدينة الخليل

وتعتبر الموافقة على بناء الحي الاستيطاني الجديد الأكثر أهمية بالنسبة للاستيطان منذ أكثر من عشر سنوات.

وسيقام المشروع الاستيطاني في منطقة شارع الشهداء التي قسمت لجزئيين بالعام 1997، علما أن الاحتلال يسيطر على البلدة القديمة ومنطقة الحرم الإبراهيمي، فيما القسم الآخر يتبع لسيطرة السلطة الفلسطينية.

وهددت حركة "السلام الآن" بالالتماس إلى المحكمة العليا ضد وزارة الأمن والحكومة الإسرائيلية في حال تم المصادقة النهائية على المشروع الاستيطاني ورصد الميزانيات له.

وسبق أن صادقت لجان التخطيط والبناء التابعة للإدارة المدنية في جيش الاحتلال، على بناء 984 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية، منها 384 وحدة استيطانية سيتم الشروع ببنائها قريبا.

Loading...