الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في ختام اجتماعته

"ثوري فتح" يوصي بحل التشريعي وإجراء انتخابات عامة

المجلس الثوري لحركة فتح في دورته الرابعة
المجلس الثوري لحركة فتح في دورته الرابعة

علمت "راية" من مصادر خاصة، ان المجلس الثوري لحركة فتح دعا خلال اجتماعاته، الى حل المجلس التشريعي، واوصى المجلس المركزي باتخاذ قرار في هذا الإطار في جلسته المقبلة.

وحسب المصادر، فقد أوصى المجلس الثوري الذ انهى اعمال دورته الرابعة العادية "دورة القرار والانتصار للقدس العاصمة الأبدية والأسرى والشهداء واللاجئين"، اوصى المجلس المركزي، باتخاذ قرار بحل المجلس التشريعي، والدعوة إلى انتخابات رئاسية وتشريعية ومحلية، في عموم المناطق الفلسطينية، خلال عام.

وفي قضية تسريب العقارات والأراضي بمدينة القدس، فحص الثوري إمكانية تورط أي شخص من فتح بالقضية، ولم يثبت تورط أحد، لكن تم اتخاذ قرار باعتبار كل من يقوم بتسريب الأراضي والعقارات إلى المستوطنين أو السلطات الإسرائيلية، في أي منطقة من مناطق (C) خائناً، ويجب اتخاذ العقوبات اللازمة بحقه ومحاكمته.

المجلس الثوري في دورته الرابعة بمشاركة الرئيس

كما دعا ثوري فتح، المجلس المركزي لوضع آليات للانفكاك التدريجي من كل الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، بما يخدم مصالحنا، كما تم تكليف اللجنة التنفيذية والرئيس محمود عباس، بوضع آليات كفيلة لتنفيذ ذلك، كما تبنت الحركة موقفًا بالوقوف بوجه الإدارة الامريكية.

وبتاريخ 14 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، سيتم عقد دورة غير عادية للمجلس الثوري، للمصادقة على التعديلات على النظام الداخلي بصيغته النهائية، كما تقرر تبني المقاومة الشعبية، وتصعيدها وتكثيفها بوجه الاحتلال، في كل نقاط التماس.

Loading...