أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:54 PM
المغرب 6:32 PM
العشاء 7:47 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الاستخبارات الاسترالية تحذر حكومتها من نقل السفارة إلى القدس

رئيس الحكومة الاسترالية سكوت موريسون إلى اليمين

حذرت وكالة الاستخبارات الأسترالية وزراء في البلاد من المبادرة لنقل السفارة من تل ابيب الى القدس من انها يمكن ان "تثير احتجاجات، اضطرابات ولربما عنف في غزة وفي الضفة الغربية".

وذكرت الوثيقة التي بعثت الى عدد من الوزراء هذا الأسبوع ان التغيير في سياسة استراليا في الشرق الأوسط ونقل السفارة "سيجذب انتباه دولي". إضافة الى تحذيرها من التصويت ضد الفلسطينيين في الأمم المتحدة.

وفي الوثيقة التي وزعت بعد أيام من اعلان رئيس الحكومة الحالي سكوت موريسون بانه يدرس الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، كتب بأن "أي تصريح من قبل الحكومة يمكن ان يثير احتجاج ضد مصالح استراليا". وأضاف أن "الوكالة ليست على علم عن أي تهديدات معينة ضد مصالح يهودية في استراليا، بالرغم من ان اهداف إسرائيلية واليهودية تبقى هدفا للمتطرفين في كل العالم".

وفي يوم الاثنين الماضي تحدث موريسون هاتفيا مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وأعلن امامه نيته الاعتراف بالقدس، جاء هذا أيضا بعد تصريحه لصحيفة أسترالية في وقت سابق.

نهاية هذا الأسبوع، ستجري انتخابات نصفية في استراليا، حيث من المتوقع ان يكون فيها معركة حامية. خسارة موريسون يمكن ان تسلبه الأغلبية في البرلمان، ومقاطعة يمكن ان تقلب الكفة مقاطعة يعيش بها 13% مصوتين يهود، يمكنهم ان يرجحوا الكفة.

Loading...