الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 11:47 AM
العصر 3:13 PM
المغرب 5:55 PM
العشاء 7:11 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

توقعات باستئناف ضخ الوقود

جيش الاحتلال: مسيرات غزة اليوم هي الأهدأ من بدايتها

من مسيرات العودة على حدود غزة اليوم
من مسيرات العودة على حدود غزة اليوم

قال مصدر كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن مسيرات العودة، اليوم الجمعة، هي الأهدأ على الإطلاق منذ انطلاقها في 30 آذار/مارس الماضي.

وقدّر المصدر أعداد المشاركين بـ 10 آلاف متظاهر، ابتعد معظمهم عن الجدار الأمني الفاصل بين قطاع غزّة، في حين أعلنت وزارة الصحة بغزة إصابة 130 مواطنا.

وعلى الرغم من الهدوء الذي ساد تظاهرات اليوم، إلا أن مصادر في جيش الاحتلال أبلغت موقع "واينت"، أن سياساته تجاه قطاع غزّة لم تتغيّر اليوم.

ونقلت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، أنّ أي قرار بخصوص معاودة تزويد قطاع غزّة الوقود لن يتم اتخاذه قبل مساء غدٍ، السّبت.

وذكر المراسل العسكري للقناة، ألون بن دافيد، أنّ وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قرّر عدم العودة لمسار التهدئة مع حركة حماس "دون مرور 3 أسابيع هادئة".

وقود قطري كان يدخل غزة الا ان ليبرمان اوقف ضخه

إذاعة "ريشت كان" العبرية، توقعت أن يقرر ليبرمان غدا السبت، إعادة ضخ الوقود الى قطاع غزة، بعد أن اوقفه يوم الجمعة من الأسبوع الماضي.

وذكرت الاذاعة، أن مصر أبلغت "إسرائيل" بضرورة إعادة تدفق المساعدات لقطاع غزة، ومنح المزيد من التسهيلات، حتى تتمكن - مصر- من الضغط على حماس من أجل تحقيق الهدوء .

وأوضحت أن مصادر أفادت أنه من المحتمل أن يأتي وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل إلى المنطقة الأسبوع المقبل لمواصلة المحادثات.

والأحد الماضي، أوصى جيش الاحتلال قيادته السياسيّة خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، بالامتناع عن أيّة مواجهة عسكرية في قطاع غزة قبل نهاية العام 2019، حتى يكتمل بناء العائق "الذي سيحيّد الأنفاق الهجومية لحركة حماس"، وفقًا لما كشفته "هآرتس" عن مسؤول عسكري كبير في جيش الاحتلال.

Loading...